عادي

رقم عالمي لفارهولم في 400 م حواجز

11:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حطّمت الأمريكية سيدني ماكلافلين رقمها القياسي العالمي بعد صراع ناري مع مواطنتها وغريمتها دليلة محمد، في طريقها إلى إحراز ذهبية 400 م حواجز في منافسات ألعاب القوى الأربعاء، ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة طوكيو.
وجاء تحطيم ماكلافلين لرقمها العالمي، في سيناريو مشابه لما حصل قبل يوم عندما حطم النرويجي كارستن فارهولم رقمه في السباق عينه لدى الرجال ونزل وصيفه تحت الرقم العالمي السابق.
وسجّلت ماكلافلين البالغة 21 عاماً 51.46 ثانية لتحسن رقمها السابق البالغ 51.90 ث، أمام حاملة اللقب وبطلة العالم دليلة محمد التي نزلت أيضاً تحت الرقم العالمي السابق (51.58 ث)، فيما نالت الهولندية فيمكي بول البرونزية (52.03 ث).
وهذا أول لقب أولمبي لماكلافلين الوجه الصاعد بقوة في عالم ألعاب القوى. حيث شاركت في ريو 2016 بعمر السادسة عشرة عندما أصبحت أصغر متأهلة من بلادها إلى الألعاب منذ 1972.
وقالت ماكلافلين التي تحتفل بعيدها الثاني والعشرين بعد ثلاثة أيام «يا له من سباق رائع. أنا ممتنة للتواجد هنا وتمثيل بلادي في هذا السباق الرائع».
وفي ظل حرارة مرتفعة (33 مئوية ورطوبة 60%)، تصدرت محمد السباق حتى الحاجز الأخير، قبل أن تشنّ ماكلافلين هجمة مضادة، وقالت عن ذلك «شاهدت دليلة أمامي قبل الحاجز الأخير. قلت لنفسي، قدمي سباقك. لا يبدأ السباق في الواقع حتى الحاجز السابع. هناك حاولت تقديم كل ما لدي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"