عادي

قوات الشرعية تدمر مسيّرة حوثية جنوبي الحديدة

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن «الخليج»:

أسقطت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، أمس الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي ودمرت مرابض مدفعية تابعة للميليشيات جنوبي محافظة الحديدة. وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن القوات المشتركة أسقطت، طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي محافظة الحديدة. وأوضح أن وحدات من اللواء 12 عمالقة رصدت تحليق الطائرة المسيرة الحوثية في سماء المنطقة، وتعاملت معها بالسلاح المناسب وتمكنت من إسقاطها بنجاح.

وأشار إلى أن الطائرة المسيرة الحوثية هجومية وتحمل قذائف هاون عيار 60. كما دمرت القوات المشتركة مرابض مدفعية تابعة لميليشيات الحوثي، استهدفت بقذائف الهاون الثقيل مختلفة العيارات الأعيان المدنية في مناطق الجاح والدريهمي جنوبي المحافظة.

وأوضح المركز الإعلامي، أن مدفعية القوات المشتركة وجهت ضربات دقيقة ومركّزة بالأسلحة المناسبة استهدفت خلالها مصادر القصف الحوثية، وتمكنت على إثرها من تدمير مرابض مدفعية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة تابعة للميليشيات.

وتمكنت القوات المشتركة من إخماد مصادر نيران حوثية في قطاع كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، وكبدت عناصر الميليشيات خسائر فادحة.

وفي مأرب، حققت قوات الشرعية، تقدماً ميدانياً جديداً، في حين استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، الميليشيات غربي المحافظة.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من

تحرير جبل البياض في جبهة رحبة، ودمرت طقماً يحمل عيار 23 ومصرع جميع من كانوا على متنه من عناصر الميليشيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"