عادي

لاعبة جمباز أمريكية سابقة: تعرضت للتجويع والإهمال

12:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: ضمياء فالح
انتقدت لاعبة الجمباز الأمريكية السابقة دومينيك موكينو (39 عاماً) والأم لطفلين، اتحاد اللعبة المحلي بسبب تجاهل «الضرر» الذي ألحقه المدربون القساة باللاعبات. وشاركت موكينو في أولمبياد أتالانتا 1996 بسن الـ14 وساعدت على فوز الفريق بالميدالية الذهبية. كانت أصغر لاعبة على الإطلاق تفوز بالذهب في تاريخ الولايات المتحدة لكنها عانت بسقوطها على رأسها عندما كانت على الحصان. شاركت دومينيك متابعيها شريط الفيديو وهي تسقط أثناء نزولها على الحصان وقالت:«تركوني وحيدة بعد سقوطي بدون أي دعم نفسي ولم يجروا لي أشعة للتأكد من سلامة رقبتي والعمود الفقري. بعد البطولة اكتشفت أنني عانيت كسراً قصبياً».
وعن معاناتها قالت: «كان المدرب بيلا ومارتا كارولي يصفاني بالبدينة وحثاني على قطع الطعام». وأضافت موكينو: «في كل مرة أقدم أداء سيئاً يقولون لي هذا بسبب وزنك الزائد وعندما أجلس مع المدربين على طاولة العشاء أخاف مد يدي للطعام الذي أمامي».
وتدير موكينو حالياً مركز جمناستيك وتحرص على نصح اللاعبين بالطعام المتوازن وتضيف: لا أقول لللاعبين جوعوا أنفسكم، لا يمكن أن تقول لطفل لا تأكل، يجب تزويد الجسم بالطعام من أجل الطاقة وعندما تكون لديهم أسئلة أوجههم للاستعانة بطبيب تغذية. عندما تحدثت عن الموضوع في 2008 وضعني اتحاد اللعبة في القائمة السوداء واتهموني بالكذب والجنون، آن الأوان ليتوقف الاتحاد عن كنس النفايات تحت السجادة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"