عادي

«موارد عجمان» تطلق منصة التدريب الرقمي لموظفي الحكومة

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

عجمان: «الخليج»

أطلقت دائرة الموارد البشرية في عجمان منصة التدريب الرقمي لحكومة عجمان، إحدى المبادرات والمشاريع الرئيسية للدائرة وتهدف إلى تقديم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية لموظفي الحكومة وفق أحدث أساليب التدريب والحلول الرقمية.

وقالت صفية المحرزي، مديرة إدارة التدريب والتطوير في الدائرة، إن إطلاق المنصة يأتي في إطار مواكبة عملية التحول الرقمي وتماشياً مع جهود الدولة وإمارة عجمان نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي حكومة عجمان، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في المجالات كافة، من خلال توفير خدمات تدريبية رقمية تساهم في تطوير مهارات موظفي الحكومة وتأهيلهم وتعزيز كفاءتهم، وتنمية معارفهم.

وأوضحت أن الدائرة تعاقدت مع أحد بيوت الخبرة الرائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني للاستفادة من خبراتها في مجال تنمية وتطوير رأس المال البشري في حكومة عجمان، وتقديم دورات وبرامج تدريبية إلكترونية تضم 250 دورة تدريبية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة، وتقديم شهادات تخصصية معتمدة من هيئة المعرفة في دبي إلى جانب الاعتمادات من البورد الألماني، والجامعة الامريكية في الإمارات وجامعة هاي فيلد البريطانية.

وأضافت المحرزي أن المنصة المدرجة في الموقع الإلكتروني لدائرة الموارد البشرية. https://www.ajmanhrd.gov.ae/ تتضمن سلسلة من البرامج والدورات الافتراضية التفاعلية المصممة وفق أحدث أساليب التدريب والحلول الرقمية، وتتيح للموظفين خيارات تدريبية أوسع وبرامج تلبي احتياجاتهم التدريبية، كما تمكنهم من المشاركة في عدد من البرامج المتنوعة ما بين عامة وتخصصية.

وأوضحت أن المنصة تغطي مختلف المجالات المتمثلة في القيادة والإدارة، والإعلام، والتكنولوجيا والهندسة، والعلاقات العامة والبروتوكول، والمالية، إلى جانب إدارة الجودة والسلامة، والقانون، والتعليم، والتسويق، وتطوير المجتمع.

ودعت المحرزي الجهات الحكومية في إمارة عجمان للاستفادة من منصة التدريب الرقمي حيث تتيح المجال للجهات للدخول إلى المنصة للتدريب وإدارة خططها التدريبية وإعداد قاعدة بيانات لحساب وقياس مؤشرات التدريب والتطوير والساعات التدريبية وإعداد تقارير بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"