عادي

نجوم لبنان في ذكرى انفجار مرفأ بيروت: لن ننسى

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
آثار الدمار في منزل نادين نجيم
راغب علامة
هيفاء وهبي من شرفة منزلها
متابعة: محمد حمدي شاكر
أحيا عدد من نجوم الفن في لبنان الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت الذي يصادف الرابع من أغسطس، من خلال نشر صور من الانفجار عبر مختلف حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم راغب علامة، هيفاء وهبي، نانسي عجرم، نادين نجيم، وغيرهم الكثير.
ونشرت نادين نجيم صورة من شرفة منزلها بالقرب من المرفأ أثناء حدوث الانفجار، وكتبت «بذكرى 4 أغسطس ما راح ننسى أبداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني كان نهار طبيعي مثل كل أيام السنة والناس ببيوتها بأمان فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا، ليش؟ كلنا نعلم الجواب، الله أكبر، والله مع كل إنسان تضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا ويصبّر أهلهم الحجر بيتعوض لكن الإنسان لا يعوض».
أما نانسي عجرم فنشرت مقطع فيديو من أغنيتها «إلى بيروت الأنثى» عبر «إنستجرام»، وكتبت «إلى بيروت.. لن ننسى.. سنعود».
ونشرت هيفا وهبي، صورة لها مع غروب الشمس من شرفة منزلها أمام مرفأ بيروت، وذلك عبر حساباتها بمختلف مواقع التواصل معلقة «الذكرى الأولى لعيد موتك يا لبنان، تغير المنظر اللي كنت بشوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ، كنت أقف على الشرفة، وأرى بيروت الحلوة، أرى الأضواء والناس مبسوطة».
وتابعت «الآن أصبح المشهد جرح، وأصبحت أشم رائحة الوجع وصرخة كل شخص فقد غال عليه بالانفجار، أبوس يدَك يا وطني لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم وما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما لنا غيرك.. يا سندنا ويا ضهرنا المكسور نحن جانبك لن نتركك حتى ترجع توقف من جديد».
فيما نشر راغب علامة مقطع من أغنيته«طار البلد»، وفي الخلفية فيديو انفجار المرفأ والدمار الذي حل بالمنطقة وكتب معلقاً:«أيها المجرمون يوم الحساب آت.. 4 أغسطس لن ننسى بيروت.. بيروت ما تموت». أما الفنانة سيرين عبدالنور فنشرت مقطع من لحظة الانفجار معلقة«وقتها قالوا مفرقعات سببت الانفجار، وبعدها بشهر قالوا قضاء وقدر، لك الله يا بيروت».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"