عادي

25 % انخفاض مخالفات «عبور المشاة» بالشارقة في 7 أشهر

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

كشف المقدم محمد علاي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، عن انخفاض ملحوظ في مؤشر مخالفات عبور المشاة للطريق في الأماكن غير المخصصة، بلغ 25‏ % خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية يوليو من عام 2021، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي2020 .

ونوه بأن حملة «اعط المشاة حقهم» التي أطلقت خلال يوليو الماضي، كان لها الأثر في انخفاض المؤشر، إذ انخفضت مخالفات عبور المشاة بنسبة 38.5%، والحوادث المرورية الناتجة عن العبور الخاطئ 17%، مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

‏ وقال المقدم علاي، إن تحقيق نسبة الانخفاض لمخالفات عبور المشاة جاء بفضل جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة، من خلال تكثيف برامج التوعية، والحملات المرورية، إلى جانب الدور المهم لوسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة والمسموعة والذكية، التي تسهم في رفع مستوى الوعي العام بأسباب الحوادث وطرق تجنبها، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، وتقليل عدد الحوادث المرورية، الأمر الذي يجسد رؤية القيادة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات، أفراد الجمهور، ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة للمشاة، حفاظاً على سلامة الجميع، وتفادياً لوقوع حوادث الدهس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"