عادي

السفارة الإماراتية في لندن توضح ضوابط السفر الجديدة إلى بريطانيا

16:56 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أكدت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة أن دولة الإمارات ستنتقل إلى القائمة الصفراء الخاصة بقيود السفر إلى المملكة المتحدة، اعتباراً من 8 أغسطس، موضحة أنه بموجب التصنيف الجديد لن يكون الحجر إلزامياً بالنسبة للمسافرين الذين تلقوا الجرعة الكاملة من لقاح كوفيد-19 المعتمد من الهيئات الصحية في كل من المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.
وأوضحت السفارة أن اللقاحات المعتمدة من قبل المملكة المتحدة هي موديرنا أكسفورد، واسترازينيكا، وفايزر/ بايونتيك، وجونسون.
وأشارت سفارة دولة الإمارات في لندن إلى أنه سيتم قبول اللقاحات التي تم تلقيها في الولايات المتحدة وأوروبا، لافتة إلى أن المسافرين الذين لم يتلقوا الجرعة الكاملة عن طريق الهيئات الصحية المعتمدة في بريطانيا فسيتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي في أماكن إقامتهم.

وأعلنت بريطانيا، الأربعاء، نقل المسافرين القادمين من الإمارات والبحرين وقطر وألمانيا والنمسا والنرويج والهند من «اللائحة الحمراء» إلى لائحة «العنبر» (اللائحة الصفراء)، اعتباراً من الأحد المقبل.

كما قررت السلطات البريطانية، إضافة كل من النمسا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء، كما ورد في آخر تحديث لنظام إشارات المرور للسفر الدولي.

وذكرت وزارة النقل البريطانية، أن البلدان السبعة «أثبتت أنها تشكل خطراً منخفضاً على الصحة العامة في المملكة المتحدة». وقال وزير النقل  البريطاني جرانت شابس عن التحديث الأخير: «ملتزمون بفتح السفر الدولي بأمان، والاستفادة من المكاسب التي حققناها من خلال برنامج التطعيم الناجح لدينا، ما يساعد على ربط العائلات والأصدقاء والشركات حول العالم».

وأضاف: «على الرغم من أننا يجب أن نستمر في توخي الحذر، فإن تغييرات اليوم أعادت فتح مجموعة من وجهات العطلات المختلفة في جميع أنحاء العالم، وهي أخبار جيدة لكل من القطاع والسفر العام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"