عادي

بريطانيا تفتح أبوابها للقادمين من الإمارات اعتباراً من الأحد

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
مطار هيثرو في لندن (أرشيفية)
مطار هيثرو في لندن (أرشيفية)

أكد وزير النقل البريطاني جرانت تشابس، أن بلاده قررت رفع المسافرين القادمين من دولة الإمارات من القائمة الحمراء إلى «القائمة الصفراء»، والتي تسمح بدخول المسافرين من دون الحاجة إلى الدخول في حجر صحي اعتباراً من الساعة الرابعة فجر الأحد، الذي يصادف 8 أغسطس/آب الجاري.

وأعلنت سفارة الإمارات في بريطانيا إجراءات جديدة بشأن السفر إلى المملكة المتحدة، تضمنت انتقال الدولة إلى القائمة الصفراء الخاصة بالسفر إلى المملكة، وذلك اعتباراً من 8 أغسطس، مع ضرورة إبراز فحص كورونا للقادمين إليها قبل 72 ساعة من السفر، والالتزام بالحجر الصحي، وإجراء فحص في اليوم الثاني والثامن، كما تضمنت الإجراءات إعفاء متلقي جرعتين من اللقاحات المعتمدة من الحجر.

وذكرت السفارة على حسابها في «تويتر»: «ستنتقل دولة الإمارات إلى القائمة الصفراء الخاصة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وذلك اعتباراً من 8 أغسطس»

كما ذكرت: «وفقاً للوائح الجديدة، سيتعين على القادمين من الدولة إبراز فحص كورونا PCR خلال 72 ساعة قبل السفر، والتسجيل في نظام Locator Form، والالتزام بالحجر الصحي في محل الإقامة لمدة عشرة أيام، وإجراء فحص PCR في اليوم الثاني والثامن».

وأضافت: «مع الإمكانية بتقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام عن طريق إجراء فحص كورونا PCR في اليوم الخامس».

وأوضحت السفارة: «لن يكون الحجر إلزامياً للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة من لقاح كوفيد-19 من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا NHS أو وكالة الأدوية الأوروبية EMA أو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. (مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية إجراء فحص كورونا PCR في اليوم الثاني لهذه الفئة)». وأكدت: «أما للمسافرين الذين لم يتلقوا الجرعة الكاملة عن طريق الهيئات الصحية المذكورة، فسيكون المطلوب منهم الحجر المنزلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"