عادي

شرطة أبوظبي تؤكد انخفاض معدل الجرائم المقلقة بنسبة 57%

21:59 مساء
قراءة 3 دقائق
111 (1)

أبوظبي:«الخليج»

افتتح اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي ملتقى التميز والريادة المؤسسي الافتراضي 2021، والذي يأتي في إطار الاحتفاء بالذكرى ال 50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والإعداد للتحوّل الفاعل والمُستدام للخمسين عاماً المقبلة.

واستعرض في كلمته أبرز إنجازات شرطة أبوظبي في تحقيق توجهات الحكومة في محور جودة الحياة في المجتمع، حيث تم تسجيل انخفاض إيجابي في معدل الجرائم المقلقة بنسبة 57% عن عام 2019 وانخفاض نسبة عدد الوفيات في الحوادث بنسبة 12.8%، كما حققت القيادة نسبة 31% في معدل الاستجابة للبلاغات الطارئة والهدف الاستراتيجي بثقة المجتمع في درجة الإحساس بالأمن والأمان بإمارة أبوظبي بنسبة 98.5% مقارنة 94% في عام 2019.

وأوضح مدير عام شرطة أبوظبي، أن الخطة الاستراتيجية تركز على توافق «مئوية شرطة أبوظبي 2057» مع رؤية «مئوية الإمارات 2071» والتي تهدف إلى أن يعيش أجيال المستقبل في الإمارات حياة أسعد في بيئة أفضل.

وأشار إلى أن شرطة أبوظبي تنطلق برؤية عصرية للمستقبل، لتكون الإمارة رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان من خلال رسالتها بالعمل لاستدامة الشعور بالأمن والأمان في أبوظبي.

وأوضح أن الجهود المستقبلية ستتضمن أيضاً الاستخدام الأمثل للموارد والمواهب ورأس المال البشري، وتعزيز جودة الحياة في بيئة العمل، وكفاءة وفاعلية الأنظمة المالية والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

وأكد التزام شرطة أبوظبي بتقديم الأعمال والخدمات الشرطية جميعها، وفق أفضل المعايير المهنية التي تعتبر من قيم العمل لشرطة أبوظبي، وتشكل ضماناً لتعزيز أبوظبي كوجهة تنعم بالأمن والسلامة.

بدأت جلسات فعاليات الملتقى بورقة عمل قدمها الدكتور عماد الدين حسين، مستشار التميز والتطوير المؤسسي حول الرشاقة المؤسسية، ونموذج الإمارات في القيادة الرشيدة، ومنظومة أبوظبي للتميز الحكومي والرشاقة والممارسات الدولية في الرشاقة.

واستعرض المقدم الدكتور علي غانم الطويل، نائب مدير إدارة الجودة والتميز، في ورقة عمله جاهزية المؤسسات الأمنية، لتحقيق الرشاقة المؤسسية والتحول من المرونة المؤسسية إلى الرشاقة المؤسسية، مشيراً إلى أن نجاح شرطة أبوظبي في التحول من تبني المشاريع الرشيقة من خلال تحقيق شراكة فاعلة مع المجتمع والمتعاملين، وتبني الاستراتيجية الاستباقية الرشيقة في النظم الخبيرة الذكية، لافتاً إلى أن أبرز النتائج من خلال الربط الإلكتروني بين الشرطة وهيئة القضاء (توفير غرف المحاكمات في مراكز الشرطة والمؤسسات العقابية والإصلاحية) والذي أسهم في خفض إجمالي زمن رحلة النزيل إلى المحاكمة إلى 92% من 180 دقيقة إلى 15 دقيقة ومشروع الدورية الذكية والتي ستصل في نهاية العام الحالي إلى 220 دورية ذكية.

وقدم المقدم عادل حميد المزروعي، رئيس أمانة التميز المؤسسي ورقة عمل بعنوان: (نموذج شرطة أبوظبي للشراكة مع المجتمع، مشيراً إلى أن النموذج تم تصميمه ليشمل 42 معياراً.

وتطرق النقيب عبدالله مطر النيادي، مدير فرع نتائج الذكاء الاصطناعي في مركز نظم المعلومات والاتصالات في ورقة عمله لخدمات شرطة أبوظبي الاستباقية، مستعرضا جهودها في رصد المخالفات المرورية لاستخدام الهاتف وحزام الأمان باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن الهدف من تطوير النظام هو نشر الوعي وردع المخالفين من خلال تقليل الحوادث وتقليل الأضرار الناتجة عنها، والحد من الوفيات، لافتاً إلى أن النظام نجح في توفير صورة أمامية للمركبة ذات جودة عالية.

وقدمت إسراء المبيضين المدير الإقليمي لمكتب EFQM في الشرق الأوسط، ورقة عمل حول الجائزة العالمية للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وأهدافها في بناء مستقبل أفضل للأفراد والمجتمعات والمؤسسات من خلال تعزيز أداء الأعمال والتنافسية العالمية.

وأشارت إلى أن شرطة أبوظبي (الحاصلة على جائزة التميز في الشراكة المجتمعية)، تواصل الاستثمار في الأنظمة والتكنولوجيا الذكية، وجعل أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"