عادي

4.5 تريليون دولار حجم الاقتصاد الخاص بالصحة والرفاهية عالمياً

14:22 مساء
قراءة 5 دقائق
فينسيتور بينيسيري
دبي: «الخليج»
من المحتمل أن تُكلف جائحة «كوفيد -19» الاقتصاد العالمي ما يقرب من 82 تريليون دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس المقبلة وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، وبالتالي تحول التركيز العالمي إلى رفاهية الناس وصحتهم، ويبحث مشترو العقارات في جميع أنحاء العالم عن منازل يمكنهم أن يعيشوا فيها جودة حياة أعلى، مما يضمن لهم ولأسرهم الرفاهية من جميع الجوانب.
وأوضح تقرير «المنتدى الاقتصادي العالمي»: «في حين أن قيمة الخسائر البالغة 82 تريليون دولار هي أسوأ سيناريو، إلا أن التوقعات الجماعية للمركز تمثلت في خسارة حوالي 26.8 تريليون دولار أو 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في السنوات الخمس المقبلة». هذا بالإضافة إلى خسارة تريليونات من الدولارات في الأسهم العالمية وخسارة أكثر من 4 تريليونات دولار في قطاع السياحة في جميع أنحاء العالم بسبب الجائحة.
وتُعد الصحة والرفاهية صناعة عالمية ضخمة بقيمة 4.5 تريليون دولار أمريكي، يقدرها «المعهد العالمي للصحة والرفاهية»، وقد حققت المئة عام الماضية تطورات كبيرة في الهندسة والصرف الصحي وسلامة المباني وتخطيط المدن، كما مكنتنا العلوم والتقنيات من السيطرة على الأمراض المعدية وتحقيق مستويات أعلى من المتعة والراحة والترفيه والاتصالات في منازلنا.
يؤمن «المعهد العالمي للصحة والرفاهية» بأن العقارات السكنية هي الحدود التالية التي ستتغير جذرياً من خلال حركة الصحة والرفاهية، ومع تعافي العالم من الجائحة القاتلة، بدأ مطورو العقارات وأصحاب المنازل ومشترو العقارات في المستقبل في النظر إلى العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية والمنازل المجهزة بوسائل الراحة والميزات التي يمكن أن تعتني بسكانها في أفضل وأسوأ سيناريوهات الحالة، وتزويدهم بجودة حياة أفضل.
وفي هذا الإطار، تواصل شركة «فينسيتور ريالتي»، إحدى أفضل الشركات العقارية ذات العلامات التجارية في دبي، أعمال تشييد المرحلة المتقدمة في أحدث مشاريعها «فينسيتور بينيسيري»، وهي مجموعة صحية ستخلق ملاذاً آمناً لسكانها ومالكيها عند تسليمها في الربع الثاني من عام 2023.
يقول مطور العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية، فير دوشي، مدير شركة «فينسيتور ريالتي»، وسفير دبي لدى «المعهد العالمي للصحة والرفاهية»: «بصفتنا مطورين عقاريين، نبني مساحات يقضي فيها الناس 80% من حياتهم، وبالتالي، نعتقد أنه تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان دمج الطلب على الصحة والرفاهية في كل جانب من جوانب حياتهم بدءاً من الرفاهية الجسدية والرفاهية العقلية والرفاهية العاطفية والرفاهية الروحية والتوازن بين العمل والحياة وغير ذلك». وأضاف: «عندما نصمم المراحل الهامة، نجمع بين الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة لتزويد سكاننا بالمساحات ووسائل الراحة ومميزات الرفاهية التي يحتاجون إليها ليعيشوا حياة أطول وأكثر صحة وسعادة».
يستضيف مشروع «فينسيتور بينيسيري»، أول مرحلة «صحي سكني» في دبي، بقيمة تطوير تتجاوز 375 مليون درهم، 380 وحدة سكنية تحمل علامة تجارية تتراوح من شقق صغيرة إلى شقق فاخرة مكونة من 3 غرف نوم جميعها مزودة بأفضل المرافق ووسائل الراحة المناسبة لأولئك الذين يبحثون عن أقصى درجات الرفاهية ونمط الحياة الفاخر.
سيكون المشروع الأول الذي يضم أكثر من 100 ألف قدم مربعة من وسائل الراحة الصحية الفاخرة في منطقة ترفيهية سلسة، بدءاً من صالة الألعاب الرياضية بالجزيرة ومسبح البحيرة وغرفة الاسترخاء وغرفة التأمل وحديقة التأمل وحديقة نباتية والعلاج بالعطور وصالة لرجال الأعمال ومضمار للركض ومنطقة لجميع الرياضات والعديد من المرافق الأخرى التي تشمل الرفاهية الشاملة.
تم تصميم «فينسيتور بينيسيري» باعتباره تطوراً فريداً بالكامل يشمل ويدعم الجوانب الرئيسية لصحة الإنسان من خلال البحث المكثف والتصميم وتنفيذ المبادئ الأساسية للرفاهية في العقارات بشكل لم يسبق له مثيل. نظراً للفرصة الفريدة في قطاع العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية، فإن المشروع هو أول مرحلة سكنية صحية على الإطلاق في الإمارات العربية المتحدة جاهزة لإعادة كتابة مسار العقارات الفاخرة مع الرفاهية، في مدينة دبي الذهبية.
فقد كانت المدينة مركزاً للابتكارات في مجال العقارات في العالم، وهذه المرحلة بمثابة شهادة على ذلك، فهي حلٌ مثاليٌ في عالم ما بعد الجائحة لساكن العصر الجديد الذي يطمح إلى منزل فاخر دون أن يفقد حصته من الرفاهية، ويتماشى هذا المشروع مع مبادرة رؤية دبي لعام 2040، لوضع معايير جديدة في مدينة دبي من خلال تقديم ضمان جودة حياة أفضل للمواطنين.
يقع المشروع في منطقة «أرجان» بجوار «ميراكل جاردنز» بإطلالات رائعة على منظر أزهار الحديقة، ويضاعف تطوير مشروع «فينسيتور بينيسيري» قيمة المحفظة العقارية للمطور بأكثر من الضعف إلى 730 مليون درهم (200 مليون دولار أمريكي)، بما في ذلك 135 مليون درهم لمشروع «فينسيتور بلاسيو» و230 مليون درهم لمشروع «فينسيتور بوليفارد».
العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية
تُعد العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية صناعة كبيرة تستعد للنمو السريع، وقد بلغت قيمة العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية 134 مليار دولار في عام 2017، وشهدت نمواً بنسبة 6.4% سنوياً منذ عام 2015، ومن المتوقع أن تصل إلى 197 مليار دولار بحلول عام 2022 وفقاً لـ«المعهد العالمي للصحة والرفاهية».
لقد أظهر المشترون أنهم على استعداد لدفع المزيد مقابل البيئات المنشأة بصورة صحية أكبر، وتحقق مشاريع تطوير العقارات الموجهة نحو الصحة والرفاهية المتمركزة في الأطراف الوسطى/ العليا من السوق زيادة في أسعار مبيعات المنازل بمتوسط ​​10 إلى 25%، وأحد أسباب هذه الزيادة هو عدم وجود عرض كافٍ لتلبية الطلب، ووفقاً لإحدى الدراسات الاستقصائية، هناك ما يقدر بنحو 1.3 مليون مشترٍ محتمل كل عام في الولايات المتحدة وحدها للمنازل والمجتمعات التي تتمتع بالرفاهية.
وتتزايد القائمة العالمية للمشاريع العقارية التي تعتمد على أسلوب الرفاهية باستمرار، وهناك أكثر من 740 من العقارات التي تعتمد على أسلوب الرفاهية والتطور المجتمعي، والتي تم بناؤها أو بناؤها جزئياً أو قيد التطوير في جميع أنحاء العالم (34 دولة) ، وهذا العدد آخذ في الازدياد كل يوم، وتشمل هذه المجتمعات المخطط الرئيسي والإسكان متعدد العائلات والمناطق الحضرية والمشاريع متعددة الاستخدامات والعقارات القائمة على المنتجعات/ المنتجعات الصحية، وأنواع أخرى من المشاريع.
تشهد كل صناعة تغييراً في اتجاه الشراء، ومن الواضح أن التركيز ينصب على الرفاهية والصحة، وتعمل العقارات بالفعل على توفير الرفاهية الشاملة، ولكن هناك زيادة في الطلب في الوقت الحالي والتركيز على المباني الخضراء والمعيشة المستدامة والمجتمعات السكنية الموجهة نحو الصحة، فبعد قضاء 80% من الوقت داخل المسكن، يشعر كل فرد بالقلق بشأن كيفية بناء ملاذهم الآمن وخدمة الغرض من نوع نمط الحياة الذي يحتاج إليه المرء لتسيير فترة ما بعد الجائحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"