عادي

العراق: استهداف 13 برجاً للطاقة.. وعتمة في صلاح الدين

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عراقيون يعاينون بعض ابراج الطاقة بعد تعرضها للتفجير (السومرية نيوز)

بغداد «الخليج»، وكالات:

تعرّض 13 برجاً لنقل الطاقة للتخريب بين محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى في شمالي العراق خلال الساعات ال48 الماضية، كما ذكرت وزارة الكهرباء، أمس الخميس، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن بعض أقضية صلاح الدين، فيما ألقت القوات الأمنية القبض على ثمانية متسللين من سوريا إلى غربي نينوى.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية: إن «13 برجاً لنقل الطاقة تعرضت ليلة الأربعاء وصباح أمس الخميس، في محافظة صلاح الدين، للاستهداف بعبوات ناسفة، أدت إلى تخريبها». وأضاف: أن «ذلك أدى إلى انقطاع تام بالطاقة في المحافظة»، واصفاً الاستهداف ب«الهجمة الشرسة على خطوط وأبراج نقل الطاقة». ونسبت الوزارة الهجمات إلى عناصر إرهابية تخريبية، لكنها لم تحدد الجهة المسؤولة عن تلك العمليات التي تأتي وسط صيف حار، موضحة أن الهجوم تم بتفجير عبوات ناسفة. وتتهم السلطات عادة «إرهابيين» يصعب معرفة من يقف وراءهم، بهذه الهجمات.

وفي صور وزعتها مديرية الكهرباء في المنطقة، أمس الخميس، تظهر أبراج الطاقة وهي ملتوية على الأرض. واعتبرت الوزارة أن تلك الهجمات تهدف إلى إيقاف مشاريع وزارة الكهرباء وإطفاء المنظومة الوطنية، وفصل المحافظات عن بعضها.

من جهة أخرى، ذكرت خلية الإعلام الأمني، أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية قامت، بناء على معلومات استخبارية، بنصب كمين محكم لثمانية أشخاص كانوا يتحركون باتجاه الأراضي العراقية من الجانب السوري، في قرية الشعلان التابعة لناحية ربيعة غربي نينوى، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم فور عبورهم الساتر الحدودي، وهم من حملة الجنسية السورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"