عادي

الوجهة المحتملة لميسي بعد رحيله عن برشلونة

00:37 صباحا
قراءة 3 دقائق

أعلن نادي برشلونة وأسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس الطلاق رسمياً بينهما بعد شراكة استمرت 20 عاماً وكانت مثمرة بالألقاب المحلية والقارية والعالمية للنادي والجوائز الفردية المرموقة للاعب.

وقع خبر الانفصال بين الطرفين كالصاعقة لان جميع الدلائل كانت تشير إلى توصل الطرفين إلى اتفاق على ان يتم الاعلان عنه رسمياً في الأيام القليلة المقبلة، لكن المفاجأة جاءت عندما اصدر برشلونة مساء الخميس بياناً قال فيه «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي، لا يمكن اعتماده رسمياً بسبب العراقيل الاقتصادية والهيكلية (قوانين الرابطة الإسبانية)».

واضاف البيان «أمام هذه الوضعية، لن يبقى ليونيل ميسي مرتبطاً ببرشلونة. الطرفان يأسفان جداً لأن رغبات اللاعب كما النادي لم تتحقق».

وتابع «يريد برشلونة من اعماق قلبه شكر اللاعب لمساهمته في هذه المؤسسة ويتمنى له الافضل في حياته الشخصية والاحترافية».

ومع انتهاء عقد ميسي في 30 يونيو الماضي، بات صاحب الكرة الذهبية ست مرات حراً بالانتقال الى النادي الذي يختاره.

وبحسب الصحفي الاسباني الشهير غييم بالاغي فانه كان يتعين على برشلونة من اجل ابقاء ميسي في صفوفه تقليص حجم رواتب لاعبيه بحوالي 200 مليون يورو من اجل اللعب النظيف للرابطة الإسبانية وهو ما لم يتمكن من القيام به.

وبسبب ترددات هذا الزلزال الكبير، سيعقد رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا مؤتمراً صحفياً ظهر الجمعة يكشف فيه اسباب عدم تجديد عقد ميسي إلى أنصار النادي.

وكان لابورتا الذي انتخب رئيسا للنادي قبل أشهر قليلة، بذل جهوداً كبيرة من اجل استمرار ميسي في صفوف الفريق لكن لم ينجح في اعادة التوازن إلى ميزانية النادي الذي يرزح تحت ديون طائلة، ما دفعه إلى التعاقد مع لاعبين بنهاية عقدهم امثال الهولندي ممفيس ديباي والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والمدافع الإسباني اريك غارسيا.

وجهته المستقبلية

وبذل النادي الكاتالوني وبعد الموسم المخيب حيث اكتفى باحراز لقب كأس إسبانيا، مجهودات كبيرة من اجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لا سيما أن الأخير كان أعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل ان يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول بدعوى قضائية مع ناديه. بيد ان الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الإسبانية، حالت دون اتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعداً لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات اضافية.

وكان ميسي الذي نال باكورة القابه الدولية عندما قاد الأرجنتين الى احراز كوبا امريكا بالفوز على البرازيل 1-صفر في المباراة النهائية الشهر الماضي على ملعب ماراكانا، بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت مع 767 متفوقاً على صانع الألعاب السابق تشافي وسجل خلالها 672 هدفا ونجح في 305 تمريرات حامسة محرزاً 35 لقباً بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال اوروبا 4 مرات، كأس إسبانيا 7 مرات. اما على الصعيد الشخصي فتوج بالكرة الذهبية ست مرات.

ومن شأن هذا التطور الصادم لأحد ابرز اللاعبين الذي أنجبتهم الملاعب الكروية على مر التاريخ، ان يقلب سوق الانتقالات رأسا على عقب قبل معرفة الوجهة المقبلة للأرجنتيني.

ويملك ميسي رابطاً حميماً مع مدينة برشلونة حيث عاش فيها منذ عمر المراهقة وحيث ولد أولاده الثلاثة.

يبقى معرفة الوجهة المستقبلية لميسي والاندية القادرة على الحصول على خدماته: هل سيكون مانشستر سيتي حيث سيلتحق بمدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا، أو باريس سان جيرمان الفرنسي ليلعب باشراف مواطنه المدرب ماوريسيو بوكيتينو، أو أي ناد آخر؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"