عادي
بمشاركة جيسيكا ألبا وزاك إيفرون وبطابع سينمائي مبتكر

«دبي تقدّم».. حملة عالمية تظهر معالم الإمارة المميزة

00:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
10

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، أحدث حملاتها التسويقية العالمية تحت عنوان «دبي تقدم» (Dubai Presents)، بمشاركة النجمين جيسيكا ألبا وزاك إيفرون، والمخرج العالمي كريج جيليزبي- الحائز جائزة «Guild»، ما يؤكد رسوخ أسس ودعائم قطاع السياحة في الإمارة ويعكس التنوع الكبير في الأسواق المُصدِّرة للسياحة إليها من مختلف أنحاء العالم.

وتستعرض الحملة أبرز التجارب والأنشطة والخيارات التي يمكن أن يستمتع بها السياح عندما يختارون دبي وجهتهم المقبلة، وتقدم من أجل تحقيق هذا الهدف أكثر من 2000 محتوى إبداعي في 27 دولة ب 16 لغة، وعبر مختلف المنصات السينمائية، والمطبوعات، والإعلام الرقمي، وقنوات البث المتنوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي، ويبدأ أول المقاطع السينمائية لهذه السلسلة الفيلمية من الحملة هذا الأسبوع مع «الجاسوس»، فيما يتواصل إصدار الأجزاء الأخرى على مدار الأشهر المقبلة، والتي تتضمن المزيد من التشويق لتجعل الجمهور في حالة تأهب مستمر.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: إطلاق حملة «دبي تقدم» في وقت يشهد فيه قطاع السياحة العالمي تحديات كبيرة، تحمل دليلاً على الأسس الراسخة لقطاع السياحة في دبي وجاذبية الإمارة لأسواق العالم، كما يعد دليلاً على تعاوننا الوثيق مع شركائنا المحليين الذين يواصلون لعب دور مهم وحيوي في تقديم المزيد من الخيارات وتطوير المزيد من المشاريع السياحية.

وجهة مفضلة

أضاف كاظم: تعكس خطط «دبي للسياحة» الرامية إلى تعزيز مكانة دبي على خارطة السياحة الدولية وجعلها وجهة مفضلة للسياحة والأعمال والفعاليات، رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تعزيز مكانة المدينة لتصبح الوجهة المفضلة للسياحة العالمية، مع حرصنا في ذات الوقت الحفاظ على صحة وسلامة السكان والزوار. وقال: تقدم الحملة خلال هذا العام الاستثنائي دعوة مفتوحة للعالم لمشاركتنا انطلاق فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، والاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات، والاطّلاع على أفضل ما يمكن أن تقدمه المدينة من عروض وتجارب وبنية تحتية متطورة لضيوفها من داخل الدولة وخارجها.

وقال كاظم: تعتمد الحملة على النجاحات التي حققتها حملاتنا السابقة، وتحديداً النجاح الهائل الذي حققته حملة «قصة تعانق عنان السماء»، بمشاركة النجمات جوينيث بالترو، وكايت هادسون، وزوي سالدانا التي نفذتها «دبي للسياحة» في عام 2019. وأكد أن «دبي للسياحة» تواصل تطوير منصتها، التي تسلط الضوء على المعالم الشهيرة في الإمارة وأسلوب الحياة والبنية التحتية، وتحتفي أيضاً بجاذبية دبي كمركز يحتضن المواهب الإبداعية في السينما والموسيقى والفن والتصميم.

مشاهد حماسية

قالت جيسيكا ألبا، تعليقاً على مشاركتها ضمن الحملة: «منحتني المشاركة في هذا المشروع ولعب عدة شخصيات ضمن هذه السلسلة، الفرصة للتعرف على دبي بطرق لم أتخيلها من قبل، سواء عبر التجول في سوق التوابل في دبي القديمة، وتأدية مشاهد حماسية على الطابق الأخير من برج العرب المميز. لافتة إلى أنها تعرف من خلال الحملة على العروض الكثيرة التي تقدمها دبي لزوّارها من المواقع المميزة والمأكولات الشهية ضمن أجواء تتفرد بها الإمارة، ولقد أحببت كلّ جزءٍ من هذه التجربة».

وقال زاك إيفرون، الممثل الحائز جوائز والمخرج للعديد من الأعمال الدولية: «لطالما اتسمت زياراتي السابقة إلى دبي بالمتعة والسعادة بشكل كبير، إلاّ أنّ هذه التجربة تختلف عن سابقاتها، فعلى الرغم من أنّ دبي تشتهر بحيويتها الفريدة، إلاّ أنّ ما أسرني فعلاً هو الهدوء غير المتوقع والأهمية التاريخية للصحراء، كما منحتني هذه التجربة فرصة استكشاف الإمارة وزيارة الأماكن الجميلة التي لا يعرفها سوى قلة والاستمتاع بالضيافة التي يشتهر بها سكانها».

وقال كريد جيليزبي: «يتميز هذا المشروع بتوظيف فن السينما لاستعراض مدى حيوية وتنوع دبي، التي تمثّل للسياح وجهة مثالية للاستكشاف والرومانسية والعديد من الخيرات التي يصعب رؤيتها في مكان واحد مثل دبي».

وأضاف: تستعرض الحملة الروح الإبداعية في مدينة عالمية تشتهر بالتنوع الثقافي، واستغرق التصوير خمسة أيام مع طاقم متنوع يضم أكثر من 180 شخصاً من أكثر من 27 جنسية، من المشاهير الموهوبين والمخرج، وطواقم الإنتاج والإبداع الحائزين على جوائز عالمية، فضلاً عن طاقم التصوير الذي ضم مواهب من الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"