عادي

ماسك يستغرب تجاهل «تيسلا» من دعوة إلى اجتماع في البيت الأبيض

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
ماسك يستغرب تجاهل «تيسلا» من دعوة إلى اجتماع في البيت الأبيض
بايدن يضع يده بيد ماري بارا رئيسة جنرال موتورز أثناء احتفال توقيع مرسوم السيارات النظيفة في البيت الأبيض
استبعد البيت الأبيض شركة تيسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية من دعوة المدعوين إلى اجتماع في البيت الأبيض، الخميس، خصصه الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعطاء دفع لصناعة هذه الآليات.
وقال إيلون ماسك صاحب تيسلا في تغريدة على تويتر حول الاجتماع الذي دعيت إليه الشركات الأمريكية الثلاث الكبرى لصناعة السيارات «جنرال موتورز» و«فورد» و«ستيلانتيس» مالكة علامة كرايسلر إنه «من الغريب أنه لم تتم دعوة تيسلا».
وعبر رئيس تيسلا التي تنتج سيارات كهربائية بالكامل، عن استغربه لأنه لم يدع إلى اجتماع في البيت الأبيض نظمه الرئيس الأمريكي، لتسريع إنتاج السيارات الكهربائية.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمرها الصحفي اليومي إن «أكبر ثلاث شركات تؤمن وظائف في اتحاد عمال السيارات (يو ايه دبليو) ورئيس الاتحاد» هم الذين التقوا بايدن، الخميس.
ورداً على سؤال عما إذا كان البيت الأبيض تعمد استبعاد «تيسلا»، قالت ساكي «إنها الشركات الفاعلة الرئيسية الثلاث في اتحاد عمال السيارات. أترك لكم استخلاص النتائج».
لكن ساكي أشارت إلى أن إدارة بايدن ترحب بجهود جميع الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بما فيها تيسلا.
وماسك رجل الأعمال الثري والحاد الطباع رائد في عالم صناعة السيارات الكهربائية. وقد أعلنت شركته الشهر الماضي عن أول أرباح فصلية تتجاوز المليار دولار في عمليات تسليم قياسية.
لكنه يخوض نزاعاً ضد «اتحاد عمال السيارات» الذي تقدم بشكوى في 2017 متهماً تيسلا بتسريح موظفين بسبب تعاطفهم مع العمل النقابي. وكان ماسك قد أقال في الماضي موظفاً قام بتأسيس نقابة. كما نشر تغريدات مناهضة للعمل النقابي، وهذا ما دفع اتحاد العمال إلى رفع الدعوى القضائية ضده.
وقالت ساكي «لا أتوقع أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نتحدث فيها عن السيارات النظيفة وإعطاء الدفع للسيارات الكهربائية، ونحن نتطلع إلى وجود مجموعة شركاء في هذا الجهد».
وأضافت: «نرحب بالتأكيد بجهود صانعي السيارات الذين يدركون أهمية السيارة الكهربائية في المستقبل ويدعمون الجهود التي ستساعد على تحقيق هدف الرئيس، وتيسلا هي بالتأكيد واحدة من تلك الشركات».
وفي مقابلة مع شبكة «سي إن بي سي» قال وزير النقل الأمريكي بيت بوتيدجيج إنه لا يعرف سبب استبعاد تيسلا من الاجتماع. (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"