عادي
مع تفعيل قرار رفع الدولة من القائمة الحمراء اليوم

60 رحلة أسبوعية لـ «الإمارات» و«الاتحاد» إلى بريطانيا

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
موظفة عند كاونتر تسجيل صعود الطائرة في مطار دبي
موظفة عند كاونتر تسجيل صعود الطائرة في مطار دبي
دبي: أنور داود

اتجهت «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» لتعزيز رحلاتهما إلى وجهات في المملكة المتحدة، مع تفعيل قرار نقل دولة الإمارات إلى القائمة الصفراء للسفر، اعتباراً من اليوم 8 أغسطس/ آب الجاري، والذي يعفي المسافرين من الدولة إلى الوجهات البريطانية من الحجز المؤسسي الإلزامي، واستبداله بالحجر الذاتي/ المنزلي لمدة 10 أيام، وفقاً لشروط محددة تشمل الفحوصات.

مع تفعيل قرار رفع الدولة من القائمة «الحمراء»، يصل عدد رحلات «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» إلى المملكة المتحدة بأكثر من 60 رحلة أسبوعية.

«طيران الإمارات»

أظهرت بيانات «طيران الإمارات» تشغيل طائرة الإيرباص A380 إلى «لندن هيثرو» بدلاً من طائرة بوينج 777، وبذلك تشغل الناقلة رحلتين يوميتين باستخدام العملاقة، حسب البيانات القابلة للتعديل.

كما أشارت البيانات إلى تشغيل رحلة يومية ثالثة من دبي إلى «لندن هيثرو» باستخدام طائرة بوينج 777 اعتباراً من 11 أغسطس /آب، لتصل إلى نحو 21 رحلة أسبوعية.

وأعلنت «طيران الإمارات» أنها ستستأنف خدمة الركاب إلى «جلاسكو» في المملكة المتحدة، بمعدل 4 رحلات في الأسبوع، وباستخدام طائرات البوينج 777-200LR.

واعتباراً من 11 أغسطس/آب الجاري، ستغادر رحلة الناقلة من دبي أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة إلى مطار «جلاسكو» الدولي، أما رحلة العودة، فتقلع من «جلاسكو» بعد ظهر الأيام ذاتها لتحط في مطار دبي الدولي صباح اليوم التالي، وستصبح الخدمة يومية اعتباراً من سبتمبر/أيلول المقبل.

الاتحاد للطيران

تستأنف الاتحاد للطيران رحلات المسافرين إلى المملكة المتحدة. ومن المقرر أن تسير الناقلة 3 رحلات يومياً إلى لندن ورحلة واحدة يومياً إلى مدينة «مانشستر» من دون الحاجة للحجر الصحي، اعتباراً من 8 أغسطس.

وتمت جدولة الرحلات اليومية الثلاث إلى «لندن هيثرو» لتوفر للضيوف مزيداً من الخيارات الملائمة عند المغادرة والوصول، وستتم خدمة جميع الرحلات ال28 الأسبوعية بين أبوظبي والمملكة المتحدة عبر طائرة بوينج 787 دريملاينر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"