عادي

تشييع دلال عبد العزيز محاطة بالفنانين والجمهور

22:54 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شيع أمس، جثمان الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، من مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس بالقاهرة، وسط عدد كبير وغير مسبوق من الفنانين والفنانات والجمهور.

وتوفيت عبد العزيز أمس الأول، عن61 عاماً في أحد مستشفيات القاهرة، بعد صراع طويل مع تداعيات إصابتها بفيروس «كورونا»، وبعد أقل من ثلاثة أشهر من وفاة زوجها الفنان الراحل سمير غانم.

شارك في التشييع الفنان عمرو سعد، بطل مسلسلها الأخير، وكل من إلهام شاهين، أشرف عبد الباقي، هاني رمزي، دينا الشربيني، سمير صبري، أحمد بدير، شيرين، نرمين الفقي، عايدة رياض، أحمد خالد صالح وزوجته هنادي مهنا، د. أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وعضوا المجلس نهال عنبر ومنير مكرم، والسيناريست عمرو محمود ياسين، أحمد زاهر وابنتيه ملك وليلى، شريف رمزي، هالة صدقي، المايسترو سليم سحاب، رشوان توفيق، المخرج رامي إمام، أحمد سعد، دينا، وفاء عامر، كريم فهمي، إيمي سالم، نور قدري، بسمة، درة وزوجها، نادية مصطفى، والإعلامية هالة سرحان.

وحمل حسن الرداد ورامي رضوان زوجا إيمي ودينا سمير غانم، ومعهما الفنان عمرو سعد، نعش الفنانة الراحلة لمثواه الأخير بمدافن الوفاء والأمل بالقاهرة، وهي المدافن نفسها التي دفن فيها زوجها النجم الراحل سمير غانم، قبل 80 يوماً، وسيطرت حالة من الحزن والبكاء الشديد المتواصل على ابنتيها دنيا وإيمي أثناء التشييع، كما سادت حالة كبيرة من الحزن في الوسط الفني وأقارب الراحلة، فضلاً عن عدد كبير من الجمهور الذي حرص على حضور الجنازة.

بعد دفن الجثمان، تلقت أسرة الفنانة الراحل، العزاء على المقابر، دون الإعلان عن إقامة سرادق عزاء، في ظل فيروس «كورونا».

في الوقت نفسه نعى عشرات النجوم والنجمات والشخصيات العامة، الفنانة الراحلة عبر مواقع التواصل، داعين الله أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة، مشيدين بما قدمته من إبداع طوال مسيرتها الفنية التي قاربت أربعة عقود، وما عُرف عنها من إنسانية وحضور اجتماعي بالوسط الفني، إذ كانت دائماً إلى جانب زملائها في كل المناسبات الاجتماعية والإنسانية.

تخرجت الفنانة الراحلة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، ثم توجهت إلى القاهرة، واكتشفها المخرج نور الدمرداش، ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في بداية تعارفها بالجمهور، وحصلت على بكالوريوس الإعلام في جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وقدّمت الكثير من الأعمال الناجحة في المسرح والسينما والتلفزيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"