عادي

80 مليون درهم مقابل «دوري أدنوك للمحترفين»

21:42 مساء
قراءة 3 دقائق

* الجابر: دعم «أدنوك» سيسهم في تطوير اللعبة الشعبية

* الجنيبي: سنعمل على تفعيل الاتفاقية لسنوات قادمة

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ورابطة المحترفين الإماراتية، عن توقيع عقد لرعاية دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ليصبح اسم الدوري بموجب هذه الشراكة «دوري أدنوك للمحترفين» لمدة عام بداية من موسم 2021-2022 ويتم تجديدها سنوياً، وهي تعد الأكبر من نوعها في تاريخ الدوري الإماراتي للمحترفين والرياضة الإماراتية حتى الآن، بقيمة 80 مليون درهم إماراتي.

وتعكس اتفاقية الرعاية هذه، التزام أدنوك بصحة ورفاهية المجتمع عبر مبادرات وبرامج رياضية وصحية متكاملة، تشجع على تبني أنماط حياة صحية وسليمة، كما تلعب «أدنوك» من خلال رعاية هذا اللقب دوراً رائداً في تشكيل المرحلة القادمة من مستقبل كرة القدم في الدولة، عبر رعاية المواهب الناشئة وزيادة شعبية هذه الرياضة لدى الجمهور عبر أساليب حديثة ومبتكرة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك: «يسرنا أن تكون أدنوك راعي اللقب لدوري المحترفين، حيث تبشر هذه الشراكة بمرحلة جديدة لرياضة كرة القدم في دولة الإمارات، خاصة أن دعم أدنوك للدوري سيضخ مزيداً من النشاط والحيوية ويوفر العديد من الفرص المهمة لتطوير هذه الرياضة المحببة لدى الجماهير».

وأضاف: «تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، تؤكد رعاية أدنوك لدوري المحترفين، التزامنا بدعم الرياضة والشباب والارتقاء بصحة ورفاهية أفراد المجتمع عبر رعاية الأحداث والمناسبات الرياضية.

ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة التي تتزامن مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ستدفع مسيرة دوري المحترفين نحو الأفضل، وتسهم في بناء المواهب الإماراتية الناشئة في رياضة كرة القدم، وتشجع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية ورياضية سليمة».

وأكد عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، أن هذه الاتفاقية مع مؤسسة وطنية نفتخر بها جميعاً، تعكس الدور المهم الذي تحققه مسابقة دوري المحترفين وقدرتها على التأثير في المجتمع من خلال دعم المواهب وتطوير كرة القدم الإماراتية، وخلق أجواء تنافسية ذات زخم وتأثير إيجابي داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يجعلنا نسعى للعمل مع «أدنوك» خلال السنوات المقبلة لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الأدوات لإيصال الرسائل الإيجابية التي نتطلع إلى غرسها واستخدام قوة كرة القدم في التغيير نحو الأفضل، بالتعاون مع مؤسسة نرى فيها شريكاً استراتيجياً. وتتخطى هذه الاتفاقية إطار الأهداف المادية والعوائد المؤقتة، بقدر ما نتطلع أن تكون حجر أساس في شراكة استراتيجية تقدم قيمة مضافة من خلال قدرتها على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع خلال السنوات المقبلة.

وتوجه الجنيبي بالشكر إلى القيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود لجميع القطاعات ورعايتها الأبوية التي تنعكس على أرض الواقع، من خلال هذا النوع من التعاون بين المؤسسات الوطنية مثل «أدنوك» التي تسعى في المقام الأول إلى خدمة شعب دولة الإمارات، وتوحيد الجهود وفق رؤية القيادة الرشيدة من أجل العمل والتعاون والإنجاز لتحقيق المصلحة العامة، والارتقاء بمختلف المجالات، ومنها الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص التي تجذب كثيراً من طاقات الشباب، وتعد مقصداً لهم للبحث عن التفوق باعتبارها الرياضة الأكثر شعبية في الدولة.

بدوره قال ياسر المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أدنوك: «أدنوك ملتزمة بتعزيز ثقافة الرياضة ودعم المناسبات الرياضية في الدولة، بما فيها كرة القدم وتشجيع أفراد المجتمع على تبنّي أنماط حياة صحية وسليمة»، فيما أكد وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، أهمية تلك الشراكة، وما ستضفيه من تطور لمسيرة الدوري، فضلاً عن أنها تعتبر انعكاساً وترجمة للدور الكبير للشركات الوطنية العملاقة.

ومن المقرر أن ينطلق دوري أدنوك للمحترفين في 19 أغسطس/آب الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"