عادي

تعاون بين «تنمية المجتمع» و«الإحصاء» بشأن جودة الحياة للعمال في أبوظبي

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع ومركز الإحصاء في أبوظبي، اتفاقية تعاون وتنسيق مشترك بشأن قياس جودة الحياة لفئة العمال في المناطق العمالية بأبوظبي، لضمان الوصول إلى أرقام دقيقة وموثوقة، بناء على اتباع أفضل معايير الجودة والممارسات العالمية في مجال المسوحات؛ وذلك بهدف تمكينهم من المساهمة في المجتمع عبر تفعيل دورهم ضمن مجموعة من البرامج والمبادرات المستقبلية.

وقع الاتفاقية، المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، وأحمد محمود فكري المدير العام لمركز الإحصاء في أبوظبي بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وقال المهندس حمد علي الظاهري: «إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع مركز الإحصاء لضمان تلبية احتياجات صنّاع السياسات ومتخذي القرار، لدعم فئة العمال بالمدن العمالية بأبوظبي، وفق معايير شفافة وفنية ومتطورة ذات جودة عالية، وهو الأمر الذي يتطلب توفير متطوعين من مركز الإحصاء تتولى الدائرة تقديم الدعم الفني خلال العمل الميداني، مثل إعداد الاستمارات اللازمة وقواعد المطابقة، وغيرها من متطلبات المشروع في جمع المعلومات من الميدان».

وأشار الظاهري إلى أن هذا المشروع يندرج تحت مظلة العمل المجتمعي الذي يعد من صميم عمل دائرة تنمية المجتمع، الأمر الذي يتطلب بذل جهود مشتركة، خاصة أن الفئة العمالية من أهم الفئات الفاعلة في مسيرة التنمية بإمارة أبوظبي، وتحظى باهتمام وأولوية قصوى؛ من حيث تفقد أحوالهم والتعرف إلى احتياجاتهم، عبر جمع إحصاءات دقيقة تسهم بفاعلية في دعم مراكز اتخاذ القرارات المتعلقة بتحسين بيئات عملهم، ورفع معدلات جودة الحياة للعمال.

من جانبه، قال أحمد محمود فكري: إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية المركز التي تهدف إلى دعم وتطوير نظام إحصائي شامل ومستدام لإمارة أبوظبي، يلبي احتياجات واضعي السياسات ومتخذي القرار ومجتمع الأعمال من بيانات دقيقة وموثوقة.

وأوضح: إن المركز يدعم هذا المشروع بتصميم عينة تمثل كافة شرائح الفئات العمالية، وتطوير وبناء الأدوات التقنية الإحصائية، وتنفيذ عمليات جمع البيانات وتحليليها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال المسوح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"