عادي

ضابط جيش يهدي الهند ذهبية تاريخية في الرمح

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شوبرا يرمي رمحه بعيداً
الشارقة: ضمياء فالح
دخلت الهند تاريخ ألعاب القوى بفضل الميدالية الذهبية التي أحرزها نيراج شوبرا (23 عاماً) في رمي الرمح، واحتفل 1.3 مليار هندي بالإنجاز غير المسبوق لضابط الجيش.
جزء من نجاح شوبرا يعود لكونه آخر رامٍ ضمن المتنافسين لذا كان يعرف أن عليه رمي الرمح بعيداً أكثر من منافسيه ليفوز بالذهب، وعندما رمى رمحه احتفل قبل أن يسقط الرمح على الأرض وعلق:«شعور لا يوصف، هذه أول ميدالية ذهبية منذ زمن طويل جداً، وأول ميدالية في ألعاب القوى على الإطلاق، إنها لحظة فخر لي ولبلدي».
ولمعرفة حجم إنجاز شوبرا علينا أن نعرف أن آخر ميدالية في ألعاب القوى الأولمبية للهند تعود لعام 1900 عندما نجح نورمان برتشارد، ابن عائلة بريطانية استعمرت الهند، في حصد الميدالية الفضية في سباق الحواجز 200 متر. انهالت على شوبرا التهاني من الشعب الهندي، مشاهيرهم وفقرائهم وتلقى رسالة من الرئيس مودي:«شوبرا يمثل أفضل موهبة رياضية وأفضل روح رياضية».
ذهبية شوبرا جعلت أولمبياد طوكيو وجه السعد للهند التي حصدت 7 ميداليات (فضيتان و4 برونزيات إلى جانب ذهبية شوبرا ) وكانت أول ميدالية ذهبية للهند في الألعاب الفردية حصدها الرامي أبيهناف بندرا في أولمبياد لندن 2012.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"