عادي
وقع النجم الأمريكي كريستيان بولسيتش (22 عاماً) مهاجم وسط تشيلسي عقد رعاية قياسي لحذائه مع«بوما» التي تدعمه في مشروع نشر كرة القدم في المناطق الفقيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بولسيتش يظهر بحذاء جديد في «السوبر»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة:ضمياء فالح

وقع النجم الأمريكي كريستيان بولسيتش (22 عاماً) مهاجم وسط تشيلسي عقد رعاية قياسي لحذائه مع«بوما» التي تدعمه في مشروع نشر كرة القدم في المناطق الفقيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيرى مشجعو تشيلسي صورة نجمهم الذي اشتراه النادي ب58 مليون إسترليني من دورتموند مع حذائه «Pulsic ULTRA 1.3s» على جدارية خارج ملعب ستامفورد بريدج، وسيدشن كابتن منتخب أميركا حذائه أمام فياريال الإسباني الأربعاء في مباراة السوبر الأوروبي.

وساعد بولسيتش في جائحة فيروس كورونا على توفير وجبات طعام للكادر الطبي في مسقط رأسه بنسلفانيا، وأنفق نصف مليون دولار في تطوير ملاعب الكرة للصغار فيها. وعلق بولسيتش:«كل شخص يحب كرة القدم يجب أن يتمكن من ممارستها، بوما تشاركني التفكير في دعم الناشئين في أمريكا ومساعدة جيل المستقبل على ملاحقة أحلامهم. أريد التأكد من قدرة كل صبي وفتاة من كل عرق على لعب الكرة».

نشأ بولسيتش في هيرشي وأمضى عاماً في إنجلترا عندما كان بسن ال7 ولعب في ناشئة فريق براكلي تاون، وهناك حدد حلمه في أن يصبح لاعباً محترفاً. بولسيتش هو أصغر كابتن عرفه المنتخب الأمريكي وأول لاعب مولود في أمريكا يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وأغلى لاعب في تاريخ البلاد، لكنه يحب منتخب البرتغال ونجم ريال مدريد السابق البرتغالي لويس فيجو.

وسجل بولسيتش، بعد حصد لقب أوروبا مع تشيلسي، ركلة الترجيح التي ضمنت الفوز بلقب الكونكاكاف مع المنتخب على حساب المكسيك، وحافظ النجم على رباطة جأشه رغم المناخ العدائي وسجل في الدقيقة 114 وعلق: «المنافسة بيننا كبيرة، لذلك كانت مباراة صعبة، كنت سعيداً جداً بتسجيل هدف الفوز».

وتحدث اللاعب عن حبه للعبة الشطرنج حتى أنه اختار رسمة بيدق الفيل على حذائه الجديد من الخلف وعلق: «الفيل هو القطعة المفضلة عندي في الشطرنج، دائماً يسعف في الأوقات الحرجة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"