عادي

جائزة محمد بن راشد للإبداع تبدأ بتسلم ملفات ترشح أبطال الأولمبياد

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بدأت «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إحدى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بتلقي ترشيحات الفائزين في مختلف منافسات أولمبياد طوكيو من الرياضيين العرب والاتحادات، واللجان الأولمبية العربية، الطامحين للفوز بالجائزة بفضل إنجازهم الأولمبي، وذلك سيراً على نهج الجائزة في تكريم الأبطال الأولمبيين منذ دورتها الأولى عام 2009.

وتم تمديد فترة الترشح للدورة ال11 من الجائزة إلى يوم 15 سبتمبر/أيلول المقبل لإتاحة الفرصة لأبطال أولمبياد طوكيو للترشح للفوز بالجائزة الأكبر في القطاع الرياضي، من حيث قيمة الجائزة وتنوع فئاتها.

وثمّنت الجائزة النتائج المميزة للرياضيين العرب في أولمبياد طوكيو وتحقيق حصيلة قياسية للرياضة العربية في المشاركات الأولمبية بلغت 18 ميدالية، 5 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات.

وحثت «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» الرياضيين الإماراتيين والعرب من أصحاب الهمم للتألق في دورة الألعاب البارالمبية التي سيتم تنظيمها في طوكيو،حيث سيكون بإمكان المتألقين في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو التنافس، للفوز بفئات الدورة 11 للجائزة والانضمام إلى نخبة الأبطال والبطلات الذين نالوا شرف الفوز بالجائزة، بعد تحقيقهم إنجازات بارالمبية في بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"