عادي
خلال الأسبوع الأول من انطلاقته

5000 شخص يسجلون في برامج «المخيم الصيفي 2021»

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات المخيم

دبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الثقافة والشباب، أن ما يزيد على 5000 شخص سجلوا في برامج وأنشطة «المخيم الصيفي 2021» خلال الأسبوع الأول من انطلاقته، وبواقع نحو 50 ساعة مستثمرة في 18 برنامجاً حتى الآن.

وشارك في المخيم الصيفي 10 جهات حكومية اتحادية، و12 محلية، فضلاً عن 12 جهة تتبع للقطاع الخاص.

وقالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب: «يشكل المخيم الصيفي 2021 فرصة للشباب من أجل المشاركة في مكان يوفر لهم القدرات والخبرات والإمكانيات التي تؤهلهم لاكتساب مهارات تمكن الدولة من تحقيق أهدافها خلال الخمسين عاماً المقبلة؛ فالشباب يمثلون الأمل بالنسبة لدولتنا. ونهج قيادتنا الرشيدة هو تقديم كل الدعم لهم بما يمكنهم من بناء شخصية قيادية تمتلك الخبرة، والقدرة، والمعرفة، والكفاءة التي يمكن من خلالها المحافظة على مسيرة الخير، والعطاء التي بناها الآباء المؤسسون، ومواصلة مسيرة الإنجاز، حتى تكون الإمارات من أفضل دول العالم في المستقبل».

وأضافت: «حقق المخيم في أسبوعه الأول أهدافه في القضاء على أوقات فراغ ما يزيد على 5000 شاب وشابة، ومكنهم من استكشاف طاقاتهم، وإبداعاتهم، وإمكانياتهم، وقدراتهم؛ حيث يشكل المخيم منصة إبداعية وبيئية ملائمة، لتشكيل جيل من الشباب المبدعين في شتى المجالات وذلك من خلال الأنشطة المختلفة، والتي سيتم اختيار عدد منها أسبوعياً حتى يتسلح شبابنا بكافة أنواع الخبرات، والمهارات، والعلوم. ويسهمون في بناء مستقبل أفضل، فقيادتنا الرشيدة تضع عينها على تطوير الإنسان وبناء إمكانياته وخبراته وقدراته، كما تضع عينها الأخرى على تطوير البلاد في شتى المجالات».

من جانبه، قال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب: إن «المشاركة الواسعة في المخيم الصيفي خلال الأسبوع الأول أكبر دليل على شغف الشباب وطموحهم الكبير من أجل التميز والحرص على بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم بشكل مثمر».

وأضاف: «يستهدف المخيم الصيفي 2021 تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في أن يمثل هذا المخيم فرصة للمشاركين في تكريس مفاهيم الابتكار، والإبداع، وتعزيزها ضمن بيئة ملهمة ومميزة تمكن المبدعين، والموهوبين في شتى المجالات من اكتساب الخبرات، والقدرات، والمهارات التي يقدمها خبراء ومختصون ورواد أعمال بما يفتح الآفاق الرحبة أمامهم ليكونوا في مصاف المبدعين والمتميزين ليس على مستوى المنطقة فحسب؛ بل على مستوى العالم أجمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"