عادي

8.5 مليون جرعة لقاح من أمريكا إلى المكسيك

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

مكسيكو - أ ف ب

تعتزم الولايات المتحدة، تسليم المكسيك 8.5 مليون جرعة من لقاحي «موديرنا» و«أسترازينيكا» ضد كوفيد-19، بحسب ما كشف عنه الثلاثاء، وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو ايبرار.

وتم الاتفاق رسمياً على إرسال اللقاحات خلال اتصال هاتفي الاثنين بين الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بحث خلاله مسألة الهجرة وإعادة فتح الحدود المشتركة.

وقال الوزير المكسيكي في مؤتمر صحفي، إن «الولايات المتحدة سترسل ثلاثة ملايين ونصف المليون جرعة من لقاح موديرنا، وما يصل إلى خمسة ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا»، ستسلم خلال أغسطس/ آب الجاري.

وأعلن إيبرار أيضاً، أن إعادة فتح الحدود المشتركة التي تقرر حصر المرور فيها بالأنشطة غير الأساسية منذ 21 مارس/ آذار الماضي، لمواجهة انتشار وباء كوفيد-19، ستبحث، الثلاثاء، مع وفد أمريكي رفيع المستوى. وفي يونيو/ حزيران الماضي، تسلمت المكسيك من الولايات المتحدة 1.3 مليون جرعة لقاح مخصصة للسكان المقيمين على طول الحدود الشمالية.

والمكسيك التي تعد 126 مليون نسمة بدأت بتلقيح العاملين في القطاع الصحي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي والمسنين الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً في فبراير/شباط.

وتسجل البلاد ارتفاعاً في الإصابات، خاصة لدى الشبان. وحتى الآن تم إحصاء 2.9 مليون إصابة مؤكدة و244 ألفاً و690 وفاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"