عادي

مريم المهيري: الشباب محرك حيوي للارتقاء بجميع القطاعات

15:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أكدت مريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي، أن الشباب هم المحرك الحيوي لتطور جميع القطاعات، والركيزة الأساسية لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.
وقالت بمناسبة اليوم الدولي للشباب «شعار هذا العام «تحويل النُظم الغذائية: الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب»، يؤكد دور الشباب المحوري في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، لأنهم الأقدر على توظيف التكنولوجيا الحديثة، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الغذائية، ويؤهلهم لقيادة مجتمعاتهم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً واستدامةً. ولهذا فإنه لا بدّ من توحيد الجهود والعمل المشترك لتمكينهم بكل السبل وتوفير الموارد لهم حتى يتسنى لهم إطلاق العنان لأفكارهم الخلاقة وتمكينهم لصناعة المستقبل».
وأضافت «دولة الإمارات تدرك تماماً أهمية إشراك الشباب في التنمية المستدامة، كما أن تمكين الشباب نهج تسير عليه قيادتنا الرشيدة. وتنفيذاً لهذا النهج فإننا نعمل على مواصلة الجهود للاستثمار بشبابنا وإشراكهم في حواراتنا، لإيصال أصواتهم والاستفادة من خبراتهم وقدراتهم، لأنهم دائماً وأبداً هم العامل الأساسي في نهضة الأمم وتخطي حدود المستحيل».
كما أشارت إلى أن الشباب بما يمتلكونه من قدرات ومهارات، هم من الركائز الأساسية في المجتمع، لتطوير منظومة غذائية مستدامة. كما أنهم سيكونون الأقدر على توظيف التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة في القطاعات الغذائية والزراعية، لتعزيز كامل المنظومة الغذائية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"