عادي

27 مليون درهم أرباح «العربي المتحد» للنصف الأول

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد أبو عيدة، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد
الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد أحمد أبو عيدة
الشارقة: «الخليج»

 أعلن البنك العربي المتحد عن النتائج المالية للأشهر الستة الأولى الماضية التي انتهت في 30 يونيو 2021.
وسجل البنك أرباحاً صافياً قدرها 27 مليون درهم في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بخسائر قدرها 208 ملايين في نفس الفترة من عام 2020، وبزيادة نسبتها 64٪ مقارنة بالربع السابق. يأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتـــــمان المتـوقــــعــة، إلى جــــانــــب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر.
وقد ساهم الأداء المالي في تحقيق تقدم كبير في الأعمال «الأساسية» حيث سجل زيادة بنسبة 33٪ في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، كما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 8٪، بينـــما سجلــت إدارة المصروفات التشغيلية انخفاضاً بنسبة 9٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. كذلك تم تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير مع التركيز على جودة الأصول ما أدى إلى تسجيل انخفاض بنسبة 70٪ في المخصصات مقارنة بالنصف الأول من عام 2020. توفر هذه النتائج دليلاً إضافياً على أن البنك في وضع جيد يؤهله للنمو والازدهار.
وعلق أحمد أبو عيدة، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد قائلاً: «إن الاستثمار الذي بدأه البنك في تطوير وتحديث البنية التحتية التقنية وبالتالي المضي قدماً نحو العالم الرقمي والتنفيذ الناجح لاستراتيجية التحول مهد الطريق للعودة إلى الربحية. إننا نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام».
وختم أبو عيدة قائلاً: «إن النتائج الإيجابية للبنك تحفزنا أكثر على العمل الدؤوب لتحقيق رضا عملائنا ومساهمينا، ونحن مستمرون خلال الفترة المقبلة بتطبيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في مبادرات التحول الرقمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"