عادي

بلدية مدينة العين تؤكد التزامها بتفعيل دور الشباب

23:12 مساء
قراءة دقيقتين

أكد المهندس علي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين الالتزام باستراتيجية الدولة في تفعيل دور الشباب لإثراء منظومة العمل الحكومي، باعتبارهم عنصراً مهماً من عناصر التنمية المستدامة.

وأضاف القمزي في كلمته أمام ملتقى شباب العين 2020 تحت شعار «الشباب في الخمسين» الذي نظمه شباب فريق همة التابع للبلدية، عن بعد، بحضور عفراء بن هندي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومشاركة المهندس محمد الشامسي، أول خبير روبرت دولي إماراتي، وخالد بن تميم، مدير إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية بجمعية الإحسان الخيرية وعدد من الشباب، أن البلدية تسعى إلى أن تكون في طليعة المؤسسات الحكومية التي توفر الدعم والاستثمار في إمكانيات وطاقات الشباب وتنمية خبراتهم في التقنيات الحديثة وقدراتهم في معالجة التحديات وخلق فرص.

من جانبها أكدت عفراء بن هندي، أن الملتقى، فرصة لمعرفة طموحات واحتياجات الشباب الإماراتي ضمن دور المجلس الوطني الاتحادي في دعم البرامج والتشريعات التي تخدم الشباب.

وقالت إيمان الدرمكي، رئيس فريق همة التطوعي، إن ملتقى شباب العين حلقة وصل بين الشباب لاستعراض الخبرات المواطنة في المجالات العملية والتطوعية وأيضاً للتأمل في قيم وإنجازات آبائنا المؤسسين في بناء الدولة والمحافظة على المكتسبات.

واستعرض المهندس محمد الشامسي خلال الملتقى تجربته وشغفه في مجال الروبوتات ورحلته من خلال الدراسة ومشاركته في المسابقات المحلية والدولية التي ساهمت في صقل موهبته، محققاً إنجازات على المستوى العالمي مما ساعده في حصوله على وسام أوائل الإمارات كأول خبير دولي إماراتي في مجال الروبوتات.

وعن تجربته في العمل التطوعي أكد خالد بن تميم أنه بدأ في العمل التطوعي منذ صغره من خلال التطوع في العمل الإنساني والذي ساعده في تكوين وتشكيل شخصيته باعتبار ذلك فرصة لتطوير مهاراته والتي عززت لديه حب تحدي الصعوبات وخلق الفرص. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"