عادي

قسم للعلاج الإشعاعي المتطور في «برجيل»

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت «مدينة برجيل الطبية» في أبوظبي افتتاح قسم العلاج الإشعاعي الشامل الذي تبلغ مساحته 1,200 متر مربع، وذلك بعد استيفاء المتطلبات اللازمة للترخيص من دائرة الصحة في أبوظبي، وبذلك يمكنها تقديم إجراءات جديدة ومتطورة من العلاج الإشعاعي الآمن لمرضى السرطان على مستوى الدولة.

وتوفر المدينة عبر قسم العلاج الإشعاعي أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة الحديثة، وخبرات فريق عمل متميز لرفع مستوى الرعاية الصحية، وتقديم علاجات إشعاعية أكثر كفاءة وفاعلية ما يتيح للمرضى الحصول على نتائج أفضل خلال عدد أقل من الجلسات العلاجية، بما يحد من التأثيرات السامة المتأخرة للعلاج.

ويعد القسم الجديد المنشأة الأولى والوحيدة في دولة الإمارات الحائزة تصنيف مركز التميز من شبكة «نوفاليس سيركل» العالمية وسيلعب دوراً محورياً في مجال العلاج الإشعاعي في المنطقة.

وقال الدكتور إبراهيم أبو غيدا، رئيس قسم العلاج الإشعاعي للأورام في مدينة برجيل الطبية: «يحتاج ما بين 50% و60% من مرضى السرطان إلى العلاج الإشعاعي كجزء من علاجهم، ومع التقدم الكبير في الأساليب العلاجية والجراحية أصبح السرطان مرضاً مزمناً أكثر من كونه مرضاً خطراً؛ أي لم يعد مرضاً قاتلاً بالضرورة».

وأوضح أن القسم يتضمن مسرعين خطيين متماثلين للعلاج الإشعاعي من علامة «إليكتا فيرسا إتش دي»، يوفران علاجات إشعاعية متواصلة ذات أهمية بالغة على النتائج العلاجية للمرضى. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"