عادي
«الإمارات» و«فلاي دبي» تواصلان ربط دول العالم

دبي .. 4.2 مليون زائر و18.5 مليون مسافر منذ استئناف الطيران

21:18 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: أنور داود

نجح قطاع السياحة والسفر في دبي بتعزيز مكانته العالمية خلال أزمة «كوفيد-19»، بعد أن سارعت بفتح الأنشطة الاقتصادية، واستئناف حركة الطيران عبر مطار دبي الدولي، أكبر مركز للطيران الدولي في العالم، وفتح باب المدينة لاستقبال الزوار الدوليين من مطلع يوليو 2020.

وأظهرت البيانات الرسمية أن قطاع السياحة والسفر في دبي سجل مستويات جيدة رغم تحديات الوباء العالمي، والذي فرض قيوداً صارمة على السفر، حيث استقبلت دبي أكثر من 4.2 مليون زائر دولي خلال الفترة ما بين يوليو 2020 ويونيو 2021، وتزامن هذا الأمر مع حركة نشطة يشهدها مطار دبي الدولي بنحو 18.5 مليون مسافر دولي.

واتخذت دبي خطوة جريئة خلال العام 2020 باستئناف دبي للرحلات الجوية واستقبال الزوار الدوليين، وباتت تشق طريقها بثبات نحو استئناف السياحة الدولية ودعم تعافي القطاع الذي كان أكبر المتأثرين بأزمة «كوفيد-19».

4.2 مليون زائر دولي

وأظهرت إحصاءات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي «دبي للسياحة» عن استقبال الإمارة لأكثر من 4.2 مليون زائر دولي خلال اثني عشر شهراً من يوليو 2020 وحتى يونيو 2021.

وتُظهر الإحصاءات الجديدة الخاصة بعدد الزوار الدوليين أن دبي استقبلت منذ يوليو ولغاية ديسمبر 2020 أكثر من 1.7 مليون زائر دولي، بالإضافة إلى 2.5 مليون زائر دولي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وساهم قرار استئناف حركة السفر الدولية بين دبي وعدة وجهات عالمية، في دعم قطاعي السفر والضيافة اللذين تأثرا جراء جائحة «كوفيد-19» العالمية، حيث تؤكد الزيادة المتواصلة في أعداد الزوار على مدار العام الماضي، رغم قيود السفر في عدد من الأسواق والتحديات العالمية، نجاح استراتيجية دبي متعددة المحاور لمكافحة هذه الجائحة، حيث بادرت دبي إلى إطلاق حملة شاملة على مستوى الإمارة لإدارة الأزمة بتوجيهات قيادتها الحكيمة، لتكون من أولى الوجهات التي فرضت الحظر الشامل، وأعادت بشكل تدريجي فتح أنشطتها وحدودها لتبقى كذلك حتى اليوم.

18.5 مليون مسافر

وسجل مطار دبي الدولي أكثر من 18.5 مليون مسافر دولي من يوليو 2020 حتى يونيو 2021، حيث سجل المطار نحو 7.83 مليون مسافر خلال الأشهر من يوليو 2020 حتى ديسمبر 2020. وارتفع أعداد المسافرين خلال النصف الأول 2021 إلى 10.64 مليون مسافر مقارنة مع النصف الثاني من العام 2020.

«طيران الإمارات»

وساهمت كل من «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» في تعزيز حركة الطيران الدولية من وإلى دبي مع العالم بالتعاون مع مؤسسة مطارات دبي، وذلك بالتزامن مع تخفيف القيود العالمية على السفر.

ومع إقبال كثير من دول العالم على إعادة فتح حدودها وتخفيف القيود على السفر الدولي، تواصل طيران الإمارات توسيع شبكتها بأمان واستدامة. واستأنفت خدمات الركاب إلى أكثر من 120 وجهة، ومع نهاية يوليو، استعادت نحو 90% من شبكة خطوطها ما قبل الجائحة.

تدابير الصحة والسلامة

وتواصل طيران الإمارات بذل جهودها للتخلص من ضغوط السفر، وقد قادت الصناعة في حماية صحة عملائها لضمان شعورهم بالأمان والثقة عند اتخاذ قرار السفر، حيث تطبق أحدث تدابير الصحة والسلامة في كل خطوة من الرحلة. كما أدخلت الناقلة مؤخراً تقنية بدون تلامس لتسهيل مرور العملاء عبر مطار دبي الدولي. وعززت قدراتها أيضاً في التحقق الرقمي لتزويد عملائها بفرص أكثر للاستفادة من جواز سفر IATA.

وتوقعت «طيران الإمارات» نمو الطلب على السفر إلى دبي مع الربع الأخير من العام بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي، واحتفالات الخمسين لدولة الإمارات، والبطولات الكبرى مثل بطولة دبي الدولية لسباعيات الرجبي وجولة دبي العالمية في الجولف، بالإضافة إلى المؤتمرات والفعاليات الدولية مثل معرض دبي للطيران وجيتكس وجلفود، موضحة أنها شهد حجوزات آجلة قوية إلى دبي لفصل الشتاء، وخصوصاً من نقاط أوروبية والولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

«فلاي دبي»

واستطاعت «فلاي دبي» توسيع شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة، لدعم حركة السفر من وإلى دبي، بعد أن شهد قطاع السفر تعليقاً مؤقتاً للرحلات بسبب قيود «كوفيد-19»

وأعادت الناقلة تصميم تجربة المسافرين لتمكين السفر في بيئة آمنة تقلل من اتصال الطاقم والركاب وتوفر للمسافرين الثقة للسفر في كل خطوة من رحلتهم. سيحصل المسافرون الذين يحجزون رحلة عبر موقع الناقلة على تغطية تأمينية عالمية مجانية للتكاليف المرتبطة بفيروس كوفيد -19 لتوفير قدر أكبر من راحة البال عند السفر.

186.3 ألف حركة طيران

بحسب البيانات الرسمية، وصلت حركة الطيران في مطار دبي الدولي خلال الفترة ما بين يوليو 2020 حتى يونيو 2021 أكثر من 186.3 ألف حركة طيران.

وأشارت البيانات إلى تسجيل ارتفاع في الحركة الجوية إلى 101 ألف حركة في النصف الأول 2021، من 85.3 ألف حركة جوية في النصف الثاني 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"