عادي

«أمانات» تنظر في استثمارات بتكنولوجيا التعليم والرعاية الصحية

16:41 مساء
قراءة 3 دقائق
الدكتور محمد حماده
الدكتور محمد حماده
أمانات
أمانات
دبي: أنور داود

أكد الدكتور محمد حماده الرئيس التنفيذي لشركة أمانات في تصريحات خاصة لـ«الخليج»، أن الشركة سجلت أداءً قوياً في المحفظة الاستثمارية لكل من قطاعي الرعاية الصحية والتعليم مقارنة بأداء النصف الأول 2020، والربع الأول 2021.
وأضاف أن الأداء القوي للشركة يستمر حتى مع استثناء أرباح صفقة التخارج من «تعليم» والتي سجلت ربحاً صافياً بـ 160 مليون درهم.
وأوضح حماده أن الشركة تنظر في إعادة استثمار 406 ملايين درهم، وهو النقد المتوفر من صفقة التخارج، في فرص استثمارية ضمن قطاعي تكنولوجيا التعليم والرعاية الصحية.
ولفت إلى أن هذه المبالغ قد تصل إلى مليار درهم بالدمج بين الاستدانة والنقد المتوفر من الصفقة في حال وجود فرص استثمارية تتطلب ذلك.
وأوضح أن هنالك احتمالية للتخارج من حصص أقلية على غرار تخارج «تعليم» ومن ثم استثمار العوائد في حصص استراتيجية في استثمارات أخرى.
وأشار حماده إلى أن تركيز الشركة لا يزال ينصب على سوق الإمارات والسعودية، إلا أن الشركة في الوقت الحالي وسعت نظرتها إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي بأكمله ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح أن الشركة تتطلع إلى فرص استثمارية جديدة في الوطن العربي في العديد من الأسواق.
وأعرب حمادة عن اعتزازه بنجاح الشركة في البناء على الإنجازات القوية التي استهلت بها العام الجاري، لتتمكن مرة أخرى من تسجيل نتائج مبهرة وتخارج ناجح خلال الربع الثاني.

كفاءة تشغيلية

وقال حماده إن الاستثمارات التابعة لقطاع الرعاية الصحية شهدت تعافياً قوياً وازدياداً ملحوظاً في أعداد المرضى الذين تقوم بخدمتهم، إلى جانب نجاحها في جني ثمار المبادرات التي طبقتها الإدارة خلال العام السابق بهدف ترشيد التكاليف. كما شهدت الاستثمارات التابعة بقطاع التعليم، استمرار وتيرة نمو قيد الطلاب بالمؤسسات التعليمية التابعة، علاوة على النجاح المشهود لجهود الارتقاء بالكفاءة التشغيلية، مما أثمر عن تحقيقها نتائج قوية، حتى وإن تم استبعاد مردود صفقة التخارج من حصة أمانات بشركة تعليم القابضة. واستشرافاً للمستقبل، تواصل الإدارة جهودها لتعظيم القيمة من جميع استثماراتها التابعة مستفيدة من الأسس المتينة والمكانة الرائدة التي تحظى بها أمانات، ومضيها قدماً في طريق نمو الربحية. 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمانات التزام الإدارة بأولوياتها الرئيسية خلال الفترة القادمة المتمثلة في دفع عجلة النمو والربحية وتحقيق أفضل عائد استثماري للمساهمين يتجاوز المستويات المسجلة بالسوق. سواء من خلال فرص جديدة تدعم بدورها نمو منصاتنا الاستثمارية بشكل أوسع، أو من خلال صفقات تخارج ناجحة تتوافق مع استراتيجية نموذجنا الاستثماري، فنحن مستمرون في التركيز على بناء القيمة مع أفضل العوائد الاستثمارية للمساهمين.

أرباح النصف الأول

أعلنت شركة أمانات القابضة عن تضاعف إجمالي الدخل بواقع تسع مرات ليبلغ 255.6 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 28.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق، كما شهد الدخل من الإستثمارات نمواً ملحوظاً ليسجل 251.9 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقبل 21.3 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.
وبلغ صافي ربح الشركة 235.3 مليون درهم خلال النصف الأول من 2021، مقابل 0.6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي، أن هذا الأداء التشغيلي يأتي في ضوء النتائج القوية التي حققتها محفظة استثمارات أمانات بقطاعي الرعية الصحية والتعليم خلال النصف الأول من 2021، والتي واصلت مسار النمو التصاعدي حتى نجحت في التعافي من مستويات التراجع التي شهدتها خلال النصف الأول من العام السابق بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا.
وأضافت بأن الأداء القوي جاء معززاً بنجاح أمانات في تحقيق أرباح بقيمة 160 مليون درهم عن صفقة التخارج من حصتها بشركة تعليم القابضة خلال ابريل الماضي، فضلاً عن المساهمة القوية من أحدث استثماراتها بقطاع الرعاية الصحية المتمثل في مركز كامبريدج للرعاية الصحية والتأهيل CMRC.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"