عادي

العاهل الأردني يؤكد استعداد بلاده لعلاج مصابي انفجار لبنان

17:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملك الأردن

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،الأحد، برقية تعزية إلى الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، بضحايا الانفجار الذي وقع في بلدة التليل بمنطقة عكار، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، مؤكداً استعداد بلاده لعلاج مصابي الانفجار، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، نائبة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية، زينة عكر.

وعبر الملك عبدالله الثاني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، مشدداً على وقوف الأردن إلى جانب لبنان وشعبه لتجاوز هذا الحادث الأليم.

وأكد خلال اللقاء، وقوف الأردن التام إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، مشيراً إلى أن استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها

. وأكد ملك الأردن استعداد بلاده لتقديم أي مساعدة مطلوبة لعلاج المصابين. ولفت إلى ضرورة دعم مؤسسات الدولة والجيش في لبنان للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، مشدداً على أهمية تضافر الجهود الدولية لاستحداث خطة شاملة وواضحة المعالم والأدوار للعبور بلبنان إلى بر الأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"