عادي

أكاديمية الفجيرة للفنون تطلق «في حب النور المبين»

23:28 مساء
قراءة دقيقتين

يرعى سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، جائزة «في حب النور المبين»، التي تنفذها أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتأتي الجائزة تنفيذاً لتوجيهات سموّ ولي عهد الفجيرة، ودعمه للمواهب الشابة في الفنون الكتابية والبصرية بالتعبير الفني والإبداعي عن مختلف الموضوعات والمناسبات، كما تعكس حرص سموّه على الاحتفاء بالفنانين والموهوبين، وتشجيعهم على إبراز إبداعاتهم في المجالين الفني والأدبي.
وتتضمن الجائزة أربع فئات هي: الرسم، والخط العربي، والشّعر، والنّحت، على أن يكون العمل الفني المشارك من إبداع المشارك نفسه، وأن يعبر عن موضوع المسابقة، وهو حب الرسول صلى الله عليه وسلم، وألّا يكون تمت المشاركة به في جوائز أخرى سابقاً، وتستهدف الطلبة من الفئات العمرية المختلفة وهم طلبة المدارس (أ) حتى عمر 13 عاماً، وطلبة المدارس (ب) في الفئة العمرية 14إلى 18 عاماً، وطلبة الجامعات حتى عمر 25 عاماً.
ويحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في جميع فئات الجائزة على جوائز مالية، ويتم تكريم جميع الفائزين في حفل ذكرى المولد النبوي الشريف.
وللراغبين في المشاركة تُرسَل الأعمال الفنية على البريد الإلكتروني «[email protected]»، وآخر موعد لاستلام المشاركات هو 25 سبتمبر/ أيلول المقبل. (وام)

..وتنظم مسابقة دولية للعزف على البيانو


أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة،إطلاق مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو التي تنظمها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، بمشاركة واسعة من داخل الدولة وخارجها، لكافة الفئات العمرية.
وفتحت الأكاديمية باب التسجيل للمشاركة في المسابقة اعتباراً من أمس وحتى 6 نوفمبر المقبل على أن تبدأ التصفيات للعازفين المشاركين في 14 نوفمبر، بحضور لجنة تحكيم دولية ذات مستوى رفيع تقيم أداء المشتركين، وسيتم اختيار الفائزين وتقديم جوائز قيمة لهم، خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الفجيرة.
وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية إن المسابقة، بدأت تترك بصمتها الفنية بين المسابقات الدولية، من حيث الإعداد والتنظيم ومن خلال إبرازها للجوانب الإبداعية لدى العازفين المشاركين، الذين يقدمون مقطوعاتهم الموسيقية الكلاسيكية بأداء منفرد، كما تمثل فرصة ثمينة للعازفين من ذوي المهارات العالية والشباب، لإثبات قدراتهم في العزف.                    (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"