عادي

دورتموند يستنجد ب«السوبر هالاند» أمام بايرن

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
هالاند يحتفل

يأمل مهاجم بوروسيا دورتموند، حامل كأس ألمانيا، النرويجي إرلينغ براوت هالاند أن يكون بايرن ميونيخ الألماني بطل الدوري في المواسم التسعة الماضية، الضحيّة المقبلة له، وذلك عندما يتواجهان في مباراة كأس السوبر الثلاثاء.

ويراهن النادي البافاري بإشراف مدربه الجديد يوليان ناغلسمان الذي حلّ خلفاً لهانزي فليك المغادر لتسلم تدريب ال«مانشافات»، على الفوز بلقب «بوندسليغا» للمرة العاشرة توالياً، غير أنه استهل حملته بتعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 الأسبوع الماضي في افتتاح المرحلة الأولى.

وبخلاف بايرن المتعثر، اكتسح دورتموند مضيفه إنتراخت فرانكفورت 5-2 تحت هالة نجمه هالاند الذي كان اضطلع بدور في الخماسية، فسجل هدفين ومرر 3 كرات حاسمة، إلى كل من قائده ماركو رويس والبلجيكي ثورغان هازار والأمريكي جيوفاني رينا.

وسبقت ثنائية هالاند في الدوري، ثلاثية أمام فايسبادن من الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين مع بداية الموسم الجديد.

كما رفع هذا المهاجم الظاهرة، الذي بلغ 21 عاماً الشهر الماضي، رصيده إلى 62 هدفاً في 61 مباراة بقميص «الأسود والأصفر».

وأثنى المدرب الجديد لدورتموند ماركو روزه على مهاجمه قائلاً: «من المذهل الاستقرار الذي يجلبه إلى الملعب، نحن سعداء، لأنه هنا وعلى الآخرين أن يفكروا كيف عليهم أن يوقفوه».

ويعتقد لاعب الوسط الدولي السابق والنجم لوثر ماتيوس أن «هالاند آلة، ويملك هذه الكاريزما. ولهذا السبب يُعتبر دورتموند من أبرز المرشحين للمنافسة مع بايرن للفوز باللقب».

غرام

ووقعت الصحافة الألمانية في غرام هالاند لدرجة الهذيان، فوصفته صحيفة «بيلد» اليومية الأكثر مبيعاً ب «اللاعب الذي يتسبب باقتلاع حتى الجماهير المنافسة لدورتموند من مقاعدها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"