عادي

راشد المعلا يشهد ختام شارة ولي عهد أم القيوين للفطامين

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
شهد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين ختام شارة سموه لسباقات الهجن (سن الفطامين) الصيفية، وسط مشاركة كبيرة وتجاوب واسع من ملاك الهجن الذين قدموا من كل مكان وتنافسوا على مدار 20 شوطاً بالإضافة إلى التسعيرة التي خص بها راعي المكرمة ملاك الهجن دعماً وتشجيعاً لهم حيث تم شراء 8 مطايا من البكار و الجعدان.
وقد أشاد سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا بالحضور الكبير والمشاركة الطيبة التي حظيت بها الشارة، مؤكداً أن إحياء تراث الآباء والأجداد والحفاظ عليه يعني الكثير للجميع لأن هذه السباقات والملتقيات تدعم أواصر المحبة والأخوة بين أبناء الوطن وتعمق العلاقات الاجتماعية، فضلاً عن الفوائد الجمة التي يجنيها المتسابقون والمتابعون لرياضة سباقات الهجن من مناخاتها التراثية والتنافسية الرحبة.
ومن جانبه، أعرب أحمد خلفان بالشاوي الغفلي رئيس ميدان اللبسة عن سعادة الجميع من ملاك ومشاركين ومتابعين بتشريف ولي عهد أم القيوين لهذه السباقات، وأشاد بالدعم المتواصل للميدان على خطى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين، عضو المجلس الأعلى.
نتائج السباق
وقد أسفرت نتائج سباق اليوم الختامي الذي خصص للفطامين والصعوب على مدار 20 شوطاً لمسافة 1.5 كلم عن انتزاع «صم» لمحمد راشد مرخان الكتبي صدارة الشوط الأول ونال «ممدوح» لسلطان سعيد الكتبي الفوز بالشوط الثاني، وتصدرت «الشاهينية» لخليفة مصبح بن عبود الغفلي الشوط الثالث، وحقق «رشاش» النقطة الثانية لسلطان سعيد الكتبي في الشوط الرابع، وغردت «سلهودة» لناصر سلطان الخاطري بفوزها بالشوط الخامس وأأفرحت «فرايح» مالكها سلطان سعيد الكتبي بالنقطة الثالثة (هات ترك) في الشوط السادس.
وأنجزت «مهمة» لفيصل راشد الكتبي مهمتها بانتزاعها للشوط السابع وأضاف «هجام» لناصر سلطان الخاطري النقطة الثانية في الشوط الثامن وباركت «مبروكة» لعبدالله حسن المزروعي الفوز بالشوط التاسع، أما «كفو» لحمد راشد سيف فقد كان اسماً على مسمى بعد أن اقتنص الفوز بالشوط العاشر، ونجحت «المايدية» لمايد علي الكندي في الظفر بالشوط الحادي عشر، وتصدر «الصيرمي» لمصبح علي المسافري الشوط الثاني عشر.
أما الشوط الثالث عشر فقد تربع على قمته «طوف» لعبدالله راشد الكاسبي، وأضافت «فرحة» النقطة الثانية لمايد علي الكندي في ختام الأشواط المفتوحة.
وانتزعت «الشاهينية» لمحمد راشد الشاوي الغفلي أول اشواط الصعوب ثم أضاف النقطة الثانية أيضاً عن طريق «الشبابي» في الشوط السادس عشر، أما الشوط السابع عشر فكان من نصيب «الظبي» لمحمد بالشريقي وغادر «مروح» لسهيل راشد نايع الغفلي بالشوط الثامن عشر، وحققت «صدمة» لعلي سلطان بن ضاعن الغفلي الفوز بالشوط التاسع عشر وأخيراً اهدت «سرابة» مالكها سعيد سلطان بن عسكور الفوز بالشوط العشرين.
ركض المواطنين
واختتمت الشارة بركض المواطنين حيث فاز علي سالم راشد الشاوي الغفلي بالمركز الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"