عادي

البنتاجون: استئناف حركة الملاحة في مطار كابول

01:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
البنتاجون

واشنطن - أ ف ب
أعلن "البنتاجون" أنّ حركة الملاحة استؤنفت في مطار كابول فجر الثلاثاء بالتوقيت المحلّي بعدما اضطرت القوات الأمريكية لوقفها منذ عصر الاثنين بسبب حالة الفوضى التي نجمت عن اكتظاظ مدرّجاته بآلاف الأفغان الذين يحاولون الفرار من بلدهم بعد سقوطه في أيدي حركة "طالبان".
وقال الميجور جنرال هانك تايلور المسؤول في هيئة الأركان المشتركة في البنتاجون، إنّ المطار أعيد فتحه في الساعة 19:35 ت غ من مساء الاثنين.
وأضاف أنّ طائرة نقل عسكرية من طراز سي-17 هبطت في المطار وعلى متنها عناصر من مشاة البحرية الأمريكية، وأنّ طائرة ثانية مماثلة على متنها وحدة من الجيش ستليها، في تعزيزات هدفها ضمان أمن المطار.
وباتت أفغانستان، الاثنين، في قبضة حركة «طالبان» مع انهيار القوات الحكومية، وفرار الرئيس أشرف غني من البلاد، فيما احتشد الآلاف من الأشخاص اليائسين في مطار كابول في محاولة للهرب وسط حالة من الفوضى العارمة.
وأثار «الانتصار» الخاطف للمتمردين الذين احتلوا، مساء الأحد، القصر الرئاسي في كابول، حالة من الذعر شهدها مطار العاصمة، نقطة الخروج الوحيدة من البلاد؛ حيث تهافتت حشود في محاولة للفرار من النظام الجديد الذي تعهدت الحركة بإقامته بعد حرب استمرت عشرين عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"