الرمس المجتمعية

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

نادي الرمس الرياضي الثقافي، جمعية ذات نفع عام، معنية بالشأن الرياضي والثقافي والاجتماعي. انطلقت مسيرته عام 1965 من الشقيقة دولة الكويت تحت مسمى نادي نجم الخليج، وفي عام 1967، وبناء على رغبة أهالي الرمس، تحول الاسم إلى ما هو عليه الآن (نادي الرمس الرياضي الثقافي)، وفي عام 1972 تأسس النادي رسمياً بموجب القرار الوزاري رقم 15، وشهد في العام 1984 اندماجه مع نادي رأس الخيمة الثقافي الرياضي ونادي ابن ظاهر للثقافة والشطرنج، ليعود أدراجه إلى وضعيته الطبيعية كنادٍ مستقل بذاته الرياضية والثقافية والاجتماعية في عام 1986.
خطوات ومراحل وأجيال، من رجال ونساء وشباب وأشبال عاصروه وتعرفوا على هويته، وقيادات تعاقبت على إدارته وعملت على ترسيخ اسمه في الشارع الرياضي الإماراتي، وفي قلوب أبناء المنطقة بمختلف ثقافاتهم وأعمارهم وأجناسهم؛ ليأتي الشهر الحالي من العام الجاري، حاملاً معه القرار رقم 21 لسنة 2021 الصادر عن سمو ولي عهد رأس الخيمة بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الرمس الرياضي الثقافي، بما ضمه المجلس الجديد من كفاءات رياضية وثقافية وإعلامية وإدارية شبابية من أبناء وبنات الرمس، بما سوف يقود دفة السفينة الرمساوية للإبحار في المسابقات الرياضية بمختلف ألعابها ومراحلها.
وهنا، نشير إلى بشارة واضحة المعنى والمعالم، أعلنت عنها الإدارة الرمساوية الجديدة، متمثلة في إعلان عودة الفريق الأول لكرة القدم إلى مصاف منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الرياضي القادم (2022/2021)، بعد غياب طويل عن المستطيل الأخضر دام لسبع سنوات، لتكون انطلاقته الأولى نحو الطموحات الكروية الرمساوية في هذا العام، عام الخمسين الذي تحتفل فيه دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي.
هكذا كانت البشارة الأولى التي أثلجت صدر الرمس بكافة عناصرها البشرية، من مواطنين ومقيمين على أرضها الإماراتية، فيما تلتها نية السعي نحو تحقيق تطلعات وطموحات مُحبّي النادي، عبر دعوة صريحة وواضحة موجهة إلى الأهالي للمشاركة في «استطلاع رأي» لرفد القلعة البرتقالية الرمساوية بمقترحات وأفكار وآراء إبداعية في الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية، للمساهمة المشتركة في بناء منظومة جديدة للنادي يصوغها الجميع تحت شعار (الرمس.. الأسرة الواحدة).
على ضوء تلك البشارة الرياضية، وعلى ضوء الدعوة المستهدفة للمجتمع الجمعي للرمس، ماذا لو تمثلت البشارة الثانية في إعادة إصدار (الراصد) بصفتها الإعلامية الرسمية: («الراصد»: مجلة ثقافية اجتماعية ربع سنوية، تصدر عن نادي الرمس الرياضي الثقافي)، لتحل محل النشرة التي انطلقت في نهايات العام 1998، وتابعت مسيرتها إلى أن توقفت منذ زمن بعيد عن مصافحة الناس المتعطشين لأخبار المنطقة؟
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

أديب وكاتب وإعلامي إماراتي، مهتم بالنقد الأدبي. يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، من جامعة بيروت العربية. وهو عضو في اتحاد كُتّاب وأدباء الإمارات، وعضو في مسرح رأس الخيمة الوطني. له عدة إصدارات في الشعر والقصة والمقال والدراسات وأدب التراجم

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"