عادي

جائزة «البردة» تستقبل 1557 مشاركة

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
نورة الكعبي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الثقافة والشباب، أن جائزة البردة استقبلت 1557 طلب تسجيل للمشاركة في فئاتها الرئيسية، وهي الزخرفة، والخط التقليدي، والحديث، والشعر النبطي، والفصيح، والتصميم التيبوغرافي، من 56 دولة حول العالم.

وأغلقت الجائزة باب قبول طلبات المشاركة، كما دعت المتقدمين إلى تحميل أعمالهم الفنية على حساباتهم الخاصة التي تم أنشاؤها على موقع الجائزة الإلكتروني www.burda.ae حتى الأول من أكتوبر المقبل؛ حيث سيتيح الموقع للمتقدمين اختيار فئة الجائزة، وإرسال سيرتهم الذاتية، وأية مستندات أخرى داعمة لطلب الترشح.

كما يتوجب على المتقدمين في فئتي الخط والزخرفة، إرسال أعمالهم الفنية إلى وزارة الثقافة والشباب في الفترة الواقعة ما بين 15 سبتمبر و15 أكتوبر، وذلك لتقييمها من قبل الخبراء والمختصين.

وأوضحت الوزارة أنه سيجري تقييم أعمال المشاركين الإبداعية من قبل لجنة مختصة تضم أبرز الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم، ومن ثم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في ديسمبر المقبل، خلال فعاليات «إكسبو دبي 2020».

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب: «إن استقطاب جائزة البردة لهذا العدد الكبير من مشاركات المبدعين في مجالاتها الرئيسية، يعد دليلاً بارزاً على النجاح الذي حققته في دوراتها السابقة، والنجاح الذي نأمل أن تحققه في دورتها الحالية، بعدما تم تأجيلها بسبب ظروف جائحة «كوفيد– 19»»، مشيرة إلى أن الجائزة وضعت قائمة من الأهداف والخطط الاستراتيجية لاستقطاب المبدعين في العديد من دول العالم، وإبراز الأعمال الفنية، والإبداعية المميزة بما يعزز، ويكرس المفاهيم الثقافية والإبداعية الأصيلة القائمة على التسامح ونشر الجماليات الإسلامية محلياً وعالمياً.

وأضافت: «تكريس هذه المفاهيم جزء من رسالة الإمارات إلى العالم، ونشر قيمها ومبادئها الأصيلة من خلال التواصل مع الشخصيات الملهمة والمبدعة، لاسيما الشابة منها وإبراز إبداعاتهم المرتبطة بمنظومة القيم المجتمعية والإنسانية، وليكونوا مستقبلاً سفراء للجائزة في بلدانهم».

وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية نحو مليون و300 ألف درهم موزعة على الفائزين في فئاتها الرئيسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"