عادي

ارتفاع متوسط أسعار الفلل والمنازل في الشارقة

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
كشفت بيانات صادرة عن «بروبرتي فايندر»، عن ارتفاع متوسط أسعار الفلل ومنازل التاون هاوس المعروضة للبيع في معظم المجتمعات في الشارقة، وتراجع أسعار الإيجارات بشكل عام ما عدا المجتمعات التي تشهد مستويات عالية من الطلب مثل المجاز والنهدة ومويلح والرقة.
وارتفع متوسط أسعار بيع الشقق في الشارقة بنسبة 2.2% من 590 ألف درهم في شهر يناير إلى 603 آلاف درهم. كما بدأ متوسط أسعار الفلل/ منازل التاون هاوس من 2,2 مليون درهم في يناير، ليحافظ على المستوى ذاته في يوليو، مع انخفاضٍ خلال الفترة الفاصلة بين الشهرين وصل إلى أدنى مستوياته في مارس مع 1,95 مليون درهم.
وحافظ متوسط إيجارات الشقق في الشارقة على مستوياته خلال عام 2021 بسعر ثابت 30 ألف درهم، لينخفض أحياناً إلى 29 ألف درهم. كما شهد وسطي إيجارات الفلل ومنازل التاون هاوس تراجعاً ثابتاً على مدى العام بدءاً من 100 ألف درهم في يناير 2021 وصولاً إلى 95 ألف درهم في يوليو، ما يشكل انخفاضاً بنسبة 5%.
عروض البيع
وتركّزت عروض بيع الشقق خلال شهر يوليو في مناطق «جزيرة مريم» و«الخان» و«الجادة» و«مويلح التجارية» و«التعاون» و«النهدة». وارتفع وسطي الأسعار في «النهدة» بمعدل 17% على مدى ستة أشهر إلى 550 ألف درهم، وبمعدل 4.75% في «الجادة» ليصل إلى 529 ألف درهم، وبمعدل 1.07% في «جزيرة مريم» ليصل إلى 606 آلاف درهم.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت لينيت آباد ساتشيتو، مديرة قسم الأبحاث والبيانات لدى «بروبرتي فايندر»: «تركزت عروض بيع الفلل/ منازل التاون هاوس خلال شهر يوليو في مناطق مويلح التجارية ومدينة التلال والطي والرحمانية والجادة ومدينة الشارقة للواجهات المائية. وارتفع وسطي الأسعار في مدينة تلال بمعدل 25% على مدى ستة أشهر إلى 1,5 مليون درهم، وبمعدل 18.5% في مدينة الشارقة للواجهات المائية ليصل إلى 3,2 مليون درهم، وبمعدل 8.7% في منطقة الطي ليصل إلى 1,55 مليون درهم».
العرض والطلب
استأثرت منطقة «الخان» بأكثر من 16.6% من عمليات البحث على شقق للبيع خلال شهر يوليو 2021، تلتها «جزيرة مريم» و«المجاز» و«التعاون» و«النهدة» و«مويلح التجارية». وحازت «مويلح التجارية» أكبر نسبة من عمليات البحث على الفلل ومنازل التاون هاوس بنسبة 26.5%، تلتها منطقة «الطي» و«البديع» و«الرحمانية» و«الحيرة» و«الوسيط».
عروض الإيجار
استأثرت منطقة «المجاز» بأكثر من 21% من عمليات البحث على شقق للإيجار خلال شهر يوليو 2021، تلتها منطقة «مويلح» و«النهدة» و«التعاون» و«الخان» و«القاسمية». وحازت الحيرة أكبر نسبة من عمليات البحث على الفلل ومنازل التاون هاوس بنسبة 15.6%، تلتها «الرقة» و«مويلح التجارية» و«حلوان» و«الطي» و«البديع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"