عادي

«الاستئناف» تزيد عقوبة ثلاث سيدات استدرجن زبوناً

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد ياسين
قضت محكمة الاستئناف في دبي، بزيادة مدة السجن لسيدتين، ضمن عصابة إفريقية تضم 3 سيدات، من عامين ونصف العام قضت بها محكمة أول درجة، إلى 5 سنوات، وتغريمهما 2200 درهم، وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بجريمة استدراج شخص بصورة امرأة شقراء أوربية على موقع للتواصل الاجتماعي لشقة، بهدف أعمال منافية للأخلاق.
دارت أحداث الواقعة حين تقدم رجل من الجنسية الأوربية ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء والتهديد بالقتل، وسرقة 1200 درهم كانت بحوزته إضافة إلى 1000 درهم من بطاقة الصراف الآلي الخاصة به. وحسب إفادة المجني عليه في أوراق القضية بأنه تواصل مع صاحبة إعلان على الـ«فيسبوك» ادعت أنها أوربية؛ حيث طلب منها صورها، فأرسلت عبر برنامج «واتس آب» صوراً لامرأة شقراء أوربية، واتفقا على تحديد موعد لزيارتها في مكان سكنها.
وتابع المجني عليه أنه وصل إلى المكان المحدد، وفتحت باب الشقة إحدى المدانتين؛ حيث أكدت له أن صديقته بالداخل تنتظره، وعلى الفور بدأت 3 سيدات بالاعتداء عليه، بعد إحكام إغلاق الباب، إلى جانب تهديده بالقتل إذا لم يمنحهن ما لديه من أموال إضافة إلى الرقم السري لبطاقته المصرفية؛ حيث قمن بالاستيلاء على 1200 درهم من محفظته، و1000 درهم من بطاقته المصرفية، ثم احتجزنه في إحدى الغرف قبل أن يتمكن من الفرار وتقديم بلاغ. تم القبض على المدانات الثلاث؛ حيث توفيت إحداهن، وقضت محكمة أول درجة بحبس المدانتين لعامين ونصف العام، وانقضاء الدعوى بوفاة الثالثة، وزادت محكمة الاستئناف الحكم إلى السجن 5 سنوات، وتأييد الغرامة والإبعاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"