عادي

«سي إم إي» تعرض الاستحواذ على «بورصة شيكاغو» مقابل 16 مليار دولار

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

كشفت صحيفة الفاينانشال تايمز أن مجموعة «سي إم إي» CME في محادثات للاستحواذ على بورصة شيكاغو (Cboe) بالكامل مقابل ما يقرب من 16 مليار دولار.
وعرضت «سي إم إي»، وهي أكبر مشغل لتداول العقود الآجلة في العالم، 0.75 سهم من كل سهم في الشركة مقابل سهم من أسهم Cboe، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات. وسيقدر سعر سهم Cboe بحوالي 150 دولارا، أي حوالي 20 في المائة أعلى من سعره الحالي البالغ 123 دولارا.
 ورفضت «سي إم إي» التعليق على ما أسمته بالتكهنات، في حين قالت Cboe إنها «لا تعلق على شائعات أو تكهنات في السوق».
وسيجمع الاستحواذ بين اثنين من أهم الأسماء في المشتقات المالية العالمية. ستقوم «سي إم إي» بتنويع منتجاتها إلى ما هو أبعد من العقود الآجلة، لتدخل عالم عقود الخيارات المتعلقة بأسواق السلع مثل النفط والقمح وكذلك أسعار الفائدة الأمريكية.
وبورصة Cboe، تمتلك مؤشرات وعقود Vix، بالإضافة إلى بورصات خيارات الأسهم، وثلاث بورصات للأوراق المالية، وتجارة واسعة للأسهم وأعمال المقاصة في أوروبا.
وارتفعت أحجام تداول خيارات الأسهم في العام الماضي حيث كان مديرو الصناديق يتطلعون إلى ركوب الانتعاش في أسواق الأسهم من الانهيار الناجم عن فيروس كورونا في مارس 2020. كما تكدس مستثمرو التجزئة في التداول بدون عمولة في الخيارات التي يقدمها وسطاء مثل «روبن هود».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"