عادي

شركة الطيران الأسترالية كوانتاس تفرض على موظفيها تلقي اللقاح

14:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
daadda

أعلنت شركة الطيران الأسترالية كوانتاس، الأربعاء، أن التطعيم ضد كوفيد ـ 19 سيصبح إلزامياً لجميع موظفيها.
وقالت كوانتاس التي أصبحت واحدة من أولى الشركات الأسترالية الكبيرة التي تجعل التطعيم إلزامياً لموظفيها، إن الإجراء سينطبق أيضاً في شركة جيت ستار التابعة لها للرحلات المنخفضة التكلفة.
ويفترض أن يكون العاملون على الرحلات الجوية بما في ذلك الطيارون، وعلى الأرض، قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول 15 نوفمبر/تشرين الثاني. أما الموظفون الآخرون فقد أمهلوا حتى 31 مارس/آذار للقيام بذلك.
وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لكوانتاس في بيان، إن «تلقيح الموظفين بالكامل سيحمي العاملين في الشركة من الفيروس وسيحمي عملاءنا والمناطق التي نخدمها».
ويأتي هذا الإجراء بينما أشارت حكومة المحافظين الأسترالية، إلى أنها لا تريد جعل التطعيم إلزامياً، وتُفضل أن تترك للشركات خياراً اتخاذ قرار بشأن السياسة التي تنوي تطبيقها.
وقالت شركة الطيران إن استطلاعاً لآراء العاملين كشف أن 89% من الموظفين يريدون تلقي لقاح أو تلقوه، بينما لا يريده 4% فقط.
وقال جويس: «من الواضح أن التطعيم هو الطريقة الوحيدة لإنهاء إجراءات الإغلاق وإغلاق الحدود، ما يعني العودة إلى العمل لكثير من موظفي كوانتاس وجيت ستار».
ووضعت كوانتاس وجيت ستار الآلاف من مضيفات الطيران في إجازة غير مدفوعة الأجر منذ أوائل 2020، مع بقاء حدود أستراليا مغلقة أمام معظم المسافرين الأجانب.
وأشارت شركة الطيران إلى أن تطعيم المسافرين على الرحلات الدولية سيصبح إلزامياً، وأنها تعتزم تنظيم يانصيب لتشجيع الأستراليين على التطعيم. (أ ف ب) 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"