عادي

شعبية قيس سعيّد تكتسح نوايا تصويت التونسيين ب 92%

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

تصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد نوايا التصويت واحتل المرتبة الأولى ب 91.9%، لو أجريت انتخابات رئاسية اليوم في تونس، وذلك حسب ما كشفه الباروميتر السياسي الشهري مؤسسة سيغما كونساي ونشرته جريدة المغرب التونسية، أمس الثلاثاء، فيما قال مستشار الرئيس وليد الحجام أن رئاسة الجمهورية لا تعتبر وجود تأخير في إعلان اسم رئيس الحكومة المقبل، مشيراً إلى أن المسألة هي مجرّد تريث من أجل أن يأخذ هذا الملف وقته، ويتم بلورة فكرة واضحة عن مستوى رئيس الحكومة والفريق الحكومي وفق قوله.

وجاءت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في المرتبة الثانية ب 2% والنائب الصافي سعيد ب 1.4% ثم نبيل القروي زعيم حزب قلب تونس، ب 1.3% ثم الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي ب 1.2%.

وكشف السبر الشهري، أيضاً أن التونسيين ينوون إذا دعوا اليوم إلى انتخابات برلمانية، التصويت للحزب الدستوري الحر ب 30.8% مقابل 20.1% للحزب الذي قال المستجوبون إنهم ينتظرون تشكيله ليكون «حزب قيس سعيّد»، وذلك بعيداً أمام حركة النهضة الإخوانية ب 10.9%، وحزب قلب تونس ب 7.8% وحزب التيار الديمقراطي ب5.9% من نوايا التصويت.

من جهة أخرى،قال مستشار الرئيس سعيّد وليد الحجام أن رئاسة الجمهورية لا تعتبر وجود تأخير في إعلان اسم رئيس الحكومة المقبل، مشيراً إلى أن المسألة هي مجرّد تريث من أجل أن يأخذ هذا الملف وقته ويتم بلورة فكرة واضةح عن مستوى رئيس الحكومة والفريق الحكومي.

وكان الرئيس سعيّد قال أمس الأول الاثنين،أمام مسؤولين من الأمن أثناء زيارته لمطار تونس قرطاج الدولي،إنه سيسعى لتشكيل حكومة قريباً وفق نظام سياسي يعبر عن إرادة الشعب التونسي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"