عادي

«سويفل»: الاستحواذ على «شوتل» يضيف 32 مدينة في 16 دولة

16:53 مساء
قراءة 3 دقائق
مصطفى قنديل، المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة «سويفل»
مصطفى قنديل، المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة «سويفل»
دبي: «الخليج»

 أعلنت شركة «سويفل»، المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي والتنقل المشترك ومقرها دبي، عن عقد اتفاق نهائي للاستحواذ على حصة مسيطرة في «شوتل»، وهي منصة نقل جماعي شريكة مع بلديات وشركات من أجل توفير خدمات الحافلات والشاحنات عند الطلب في أنحاء متفرّقة من أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وذلك من أجل تحسين أنظمة النقل العام وتقليل الاعتماد على الخيارات الخاصة المكلفة. 
ويعتبر إيجاد حلول تنقل منصفة يسهل الحصول عليها وتشكل بوابة للتمكين الاجتماعي والاقتصادي من خلال الوصول إلى وظائف ورعاية صحية وتعليم أفضل، من الأمور الأساسية التي ترتكز عليها قناعة الشركتين.

تعمل «شوتل» على مواجهة التحديات التي يفرضها غياب خدمات النقل في الضواحي والمدن والمباني الجامعية، عبر منصة طلب سهلة الاستخدام ومرنة ومستدامة، وذلك من خلال تواجدها في 22 مدينة في 10 دول بما ذلك البرازيل واليابان وعموم أوروبا وأكثر من 350 ألف عملية حجز حتى تاريخه، واستحواذها على أكثر من 10% من الحصة السوقية الأوروبية واعتمادها بشكل سريع. 
وتتعاون «شوتل» مع الحكومات والبلديات والشركات من أجل الوصول إلى السكان الذين يعيشون أو يعملون في مناطق منخفضة الكثافة السكانية والتي تفتقر إلى حد كبير لخدمات النقل الجماعي الحالية والنقل التشاركي، بما في ذلك كبار السن والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والذين غالباً ما يحتاجون إلى إمكانية الوصول العادل إلى وسائل النقل. وستتمكن «شوتل» الآن، من الاستفادة من الإمكانات التي تمتلكها «سويفل» من أجل تحسين المسارات وزيادة حمولة المركبات، مع الأخذ في الاعتبار أن كل ذلك يسهم في الحد من الازدحام المروري.

تحويل وسائل النقل 

وقال مصطفى قنديل، المؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة «سويفل»: «تتشاطر الشركتان الرأي بأن هنالك ضرورة ملحة من أجل تحويل وسائل النقل العام التقليدية لجعلها أكثر سهولة وملاءمة واستدامة. ومن هذا المنطلق، فإن رؤية «شوتل» لمستقبل النقل مع التركيز على استخدام الطاقة الكهربائية والحد من الازدحام المروري والانبعاثات والقدرة على تحمّل التكلفة، هو بالتحديد ما حققته «سويفل» في 10 مدن كبرى في الأسواق الناشئة، إضافة إلى النموذج الذي أعيد ابتكاره لأنظمة النقل العام في مختلف أنحاء العالم. وبفضل علاقات «شوتل» الاستراتيجية وقاعدة المستخدمين السريعة النمو والمعرفة العميقة بطبيعة السوق، فإن «سويفل» تعمل على توسعة أسواقها الأساسية بشكل هادف، بما يتماشى مع أهدافنا المعلنة».

أبرز النقاط

 ستكون «شوتل» ومقرها الرئيسي في برشلونة وتتواجد في 20 مدينة في 8 دول في أوروبا بما في ذلك إسبانيا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا والبرتغال وفنلندا، بمثابة محور «سويفل» الأوروبي ومنصة للمزيد من التوسع الكبير.
تستكمل منصة «خدمة البرمجيات» (SaaS) عند الطلب، المسار الديناميكي المجدول مسبقاً وعرض «خدمة النقل» (TaaS).
إن إضافة «شوتل» إلى محفظة «سويفل» يفضي إلى تأسيس موطئ قدم قوي لها في أوروبا، وذلك قبل عام كامل وفقاً لتوقعاتها، وهو ما سيؤدي إلى مضاعفة انتشار «سويفل» بأكثر من الضعف مع إضافة 22 مدينة في 10 بلدان، ما يرفع إجمالي محفظتها إلى 32 مدينة في 16 دولة.
وتعزز إقامة علاقات مستقبلية قوية وتمتين القائمة الحالية مع الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية (OEM) الرائدة في هذا القطاع. والاستفادة من قاعدة عملاء البلديات والشركات الكبرى بما في ذلك مجلس برشلونة البلدي ومطار ميونخ ومجلس مدينة ريميني البلدي.
وتعمل قدرات المواصلات المُسيّرة حسب الطلب (DRT) على تعزيز منصة «سويفل» من خلال السماح لمقدمي خدمات النقل خفض التكلفة وتقليل الانبعاثات مع التحكم في الامتثال لتدابير «كوفيد- 19»، ما يجعلها الطريقة المثالية للانتقال إلى التنقل المستدام مع الاستفادة من الكهرباء والطاقة البديلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"