عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع جنوب إفريقيا

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
التقى عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع سعد كاتشاليا سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة والوفد المرافق له، بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة، بحث سبل تعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في أبوظبي وجنوب إفريقيا، علاوة على تبادل وجهات النظر حول العديد من المستجدات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وقد ثمّن رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، زيارة السفير الجنوب إفريقي للغرفة، لافتاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين على الساحة الاقتصادية، مؤكداً استعداد الغرفة لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص في أبوظبي وجنوب إفريقيا.
كما أشار المزروعي خلال حديثه مع السفير الجنوب إفريقي إلى سعي غرفة أبوظبي لمضاعفة الجهود وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، والوقوف على أي تحديات قائمة أمام المستثمرين وتفعيل قنوات التواصل المشترك بين الجهات المعنية في إمارة أبوظبي ونظرائهم في جمهورية جنوب إفريقيا على حد سواء.
ووجّه كاتشاليا التهنئة لعبدالله المزروعي بمناسبة توليه مسؤولياته الجديدة بصفته رئيساً لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، معرباً عن سعادته بترحيب الغرفة لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لدفع مجالات التعاون الاقتصادي مع بلاده، وإمكانية توقيع اتفاقيات تعاون بين غرفة أبوظبي والجهات المعنية بالتجارة والاستثمار في جنوب إفريقيا.
بدوره، قدّم محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي شرحاً موجزاً عن الغرفة والخدمات المختلفة التي تقدمها للأعضاء، وكذلك شبكة العلاقات الدولية الواسعة التي تمتلكها الغرفة، ودورها في ربط المستثمرين ورجال الأعمال في الخارج مع قطاع الأعمال في أبوظبي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"