عادي

قوات أمريكية خاصة تنتشر في الكونغو الديمقراطية

02:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
غف

غوما - أ ف ب

وصل عناصر في قوات خاصة أمريكية إلى شرق الكونغو الديمقراطية في إطار عملية لمساندة حملة مكافحة الإرهاب، وحراس الحدائق الطبيعية، وفق ما أفادت مصادررسمية الأربعاء. 

وكانت الرئاسة الكونغولية أشارت الأحد إلى أنها سمحت بانتشار هؤلاء العناصر الأمريكيين الخبراء في مكافحة الإرهاب لمؤازرة الجيش في مكافحة ميليشيا «القوات الديمقراطية المتحالفة».ولم يعلن عن العدد المحدد لهؤلاء العناصر، لكن صوراً رسمية للقاء عُقد الأحد بين رئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي والوفد برئاسة السفير الأمريكي في كينشاسا مايك هامر أظهرت وجود 12 جندياً.

وأكدت مصادر كونغولية وأمريكية الأربعاء، وجود بعض من هؤلاء العناصر في قاعدة عسكرية في رومانجابو التي وصلوا إليها الثلاثاء.وبحسب بيان للرئاسة الكونغولية نُشر نهاية الأسبوع، تقتضي مهمة العناصر دعم الجيش «في حملة مكافحة الإرهاب» ومؤازرة «حراس الحدائق الطبيعية في فيرونجا وجارامبا التي تحوّلت إلى ملاذ للقوات الإرهابية».

وأوضح البيان، أن مهمّتهم يفترض أن تستمر «بضعة أسابيع» وتنص على «مكافحة القوات الديمقراطية المتحالفة، أحد فروع تنظيم داعش، في إطار التحالف الدولي لمكافحة هذا التنظيم الإرهابي».وتتهم ميليشيا «القوات الديمقراطية المتحالفة» بارتكاب سلسلة مجازر شرقي الكونغو، أوقعت ستة آلاف قتيل على الأقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"