عادي

البيرو تدعو العالم إلى عبور جسر الإنكا الأخير

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»
دعا جناح دولة البيرو في «إكسبو 2020 دبي» إلى الاستمتاع بأروع عرض في العالم، حيث ستقوم البيرو بتقديم الإلهام من خلال تنوعها الثقافي وثروتها اللامحدودة وحكمتها القديمة التي ستساعد البشرية على بناء مستقبل أفضل.

في جناحها، يمكن مشاهدة المسار الذي سلكته بيرو، منسوجاً عبر الزمان، فالتنوع الثقافي والثروات غير المحدودة والحكمة القديمة هي من أعظم العوامل التي لا تزال تمنح البيرو القدرة على الدهشة.

إنها فرصة لتجربة أفضل فنون الطهي التجريبية التي تغيّر مستقبل البشرية، حيث تعتمد على الأطعمة البيروفية ذات القيمة الغذائية العالية.

هنا، تجربة حسية يقدمها بلد من أغنى بلدان العالم من حيث التنوع الحيوي، وعملية محاكاة فعلية لصنع جسر الإنكا الأخير، «كيشواتشاكا» الذي يُنسَج مجدداً كل عام للمحافظة عليه في كوسكو.

والجسر أحد الأمكنة للوصول إلى ماتشو بيتشو، وقد بني كمدخل سري إلى المدينة لجيش الإنكا.

ومؤخراً، أعاد سكان كوسكو، بناء الجسر المعلّق مستخدمين تقنيات نسيج تقليدية بسيطة عمرها 500 عام، بعدما كان تضرر الجسر هذا خلال جائحة كورونا، نظراً لعدم الصيانة، بسبب تراجع حركة التنقل عليه.

ويربط جسر «كيشواتشاكا»، الذي لا يزال مستخدماً حتى يومنا هذا بين ضفتي نهر «أبروماك»، وطوله يبلغ 30 متراً.

واعتمد الأشخاص الذين شاركوا في إعادة بناء الجسر أساليب الأجداد، واستعملوا نفس المواد التي كانوا يستخدمونها في شبكات الطرق التي اشتهروا بتشييدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"