عادي

 زفيريف يواجه روبليف وبارتي تلاقي تيخمان في نهائي دورة "سينسيناتي"

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
بارتي

سينسيناتي (الولايات المتحدة) - أ ف ب
ستجمع المباراة النهائية لدورة سينسيناتي، إحدى دورات الماسترز لدى الرجال والألف لدى السيدات لكرة المضرب، المتوج مؤخراً بذهبية أولمبياد طوكيو الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف خامساً عالمياً، مع الروسي أندري روبليف.
وفي نهائي السيدات، ضربت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً موعداً مع مفاجأة الدورة السويسرية بيل تيخمان.
واحتاج زفيريف إلى ساعتين و41 دقيقة ليفرص نفسه أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و3-6 و7-6 (7-4) في الدور نصف النهائي مساء السبت.
وشهدت المباراة جدلاً بين اللاعبين عقب اتهام زفيريف منافسه بالحصول على تعلميات من مدربه، إذ مع نهاية المجموعة الأولى توجه تسيتسيباس إلى غرف تبديل الملابس مع حقيبته، فيما كان والده الذي يشرف على تدريبه جالساً في المدرجات يستخدم هاتفه النقال.
وعلى الرغم من صافرات الاستهجات الّتي رافقت عودة اليوناني، إلا أنه كان أكثر نجاعة في المجموعة الثانية، فبعدما خسر الشوطين الأول والثاني، قلب الطاولة على منافسه مستعيداً زمام الأمور وفاز بست مجموعات من أصل سبع، ودفع زفيريف لمجموعة ثالثة حاسمة.
وبدا أن اليوناني سيحسم اللقاء لصالحه بعد تقدمه 4-1 و(40-30)، إلا أن زفيريف كان أكثر ديناميكية وفعالية مع 15 إرسالاً ساحقاً مقابل 8 لمنافسه، قلب الطاولة بدوره على منافسه ليحسم المجموعة والمباراة لصالحه.
وعند السيدات، تغلبت بارتي المصنفة أولى عالمياً على الألمانية أنجيليك كيربر 6-2 و7-5، وتلتقي بارتي التي لم تخسر أي مجموعة في سينسيناتي حتى الآن، في المباراة النهائية مع السويسرية تيخمان التي واصلت مغامرتها بإقصائها التشيكية كارولينا بليشكوفا بفوزها عليها 6-2 و6-4.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"