عادي

يسرق 10 آلاف درهم من آسيوي بمسدس هوائي

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الاستئناف بدبي بتخفيف حكم قضت به محكمة أول درجة من السجن 3 سنوات إلى الحبس لمدة عام واحد بحق خليجي، لإدانته بالاشتراك مع آخرين هاربين بخطف آسيوي والاعتداء عليه وتهديده بمسدس وسرقة 10 آلاف درهم كانت بحوزته.

دارت أحداث الواقعة في شهر يناير الماضي حين تقدم المجني عليه ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء والخطف خلال ترجله في أحد شوارع دبي، وأفاد المجني عليه في أوراق القضية بأن المدان أشهر مسدساً هوائياً في وجهه وأجبره بالاشتراك مع آخرين على الركوب في مركبة كانوا يستقلونها.

وتابع المجني عليه بأن المدان اقتاده إلى مكان آخر واستوقفوا المركبة خلف مستشفى دبي حيث اعتدوا عليه وتمكنوا من سرقة 10 آلاف درهم كانت بحوزته ثم سمحوا له بالنزول من المركبة ليتقدم ببلاغ بالواقعة.

وحسب أوراق القضية فإن المدان كان يتجول بمركبة مستأجرة مع آخرين هاربين بمنطقة المطينة، واتفقوا على سرقة المجني عليه بعد خطفه وتهديده بواسطة مسدس صيد هوائي حيث انتحل المدان والآخران الهاربان صفة رجال التحريات، فطلب المجني عليه منهم إبراز هوياتهم، فتم تهديده ومن ثم الاعتداء عليه بالضرب وأخرج المدان مسدساً (هوائياً) اعتقد المجني عليه أنه سلاح ناري، وقام الآخران بلكمه في أماكن متفرقة من جسده لشل مقاومته حيث تمت سرقة حافظته.

وتمكنت الشرطة من تحديد هوية المدان وقبض عليه وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة وأقر بجريمته في تحقيقات الشرطة والنيابة فقضت محكمة أول درجة بسجنه 3 سنوات، واستأنف المدان الحكم حيث قضت محكمة الاستئناف بتخفيف سجنه من 3 سنوات إلى عام واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"