عادي

«أبوظبي الإسلامي» يطلق مصرف «أموالي» الرقمي للشباب والصغار

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
مصرف أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»


 أعلن «مصرف أبوظبي الإسلامي» رسمياً عن إطلاق «أموالي»، وهو أول مصرف إسلامي رقمي في العالم يستهدف شريحة العملاء ممن تتراوح أعمارهم بين الـ 8 و18 عاماً.

 ويُعد مصرف «أموالي» الرقمي مبادرة ريادية تنضوي تحتها مجموعة متكاملة من المنتجات المصرفية والحلول التكنولوجية المبتكرة، حيث يتمثّل هدفه في تمكين العملاء من الشباب من الاستمتاع بطرق جديدة كلياً في تلبية احتياجاتهم المصرفية دون معاملات ورقية أو الحاجة إلى توقيعاتهم أو زيارة أحد الفروع المصرفية.

 تأسس المصرف الرقمي الجديد بالتعاون مع «منتدى المؤسسين» (Founders Club )، وهي مجموعة من الشباب الإماراتي وآبائهم، بهدف تمكين الشباب من العملاء من الاستمتاع بتجربة مصرفية مخصصة وتعزيز معرفتهم المالية والحصول على عروض شخصية تتناسب مع أسلوب حياتهم، وكل ذلك تحت إشراف أولياء الأمور.

 وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في «مصرف أبوظبي الإسلامي»: «لطالما كان مصرف أبوظبي الإسلامي حريصاً على استقطاب شريحة الشباب من العملاء وتلبية احتياجاتهم المصرفية طوال العقد الماضي، والآن بات لديه أكثر من 100 ألف عميل دون سن الـ 24 عاماً، ويأتي ذلك انسجاماً مع هدفه المتمثّل في تعزيز وصول الشباب إلى خدمات ومنتجات مالية آمنة ومخصصة وتمكينهم من اعتماد ممارسات منضبطة فيما يتعلق بإدارة مواردهم المالية. ونحن فخورون بإطلاق مصرف «أموالي» الرقمي باعتباره استجابة لمتطلبات هذه الشريحة الشبابية، خاصةً وأنه يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات المالية والمصرفية المدعومة بحلول تكنولوجية متطوّرة».

 ومن جانبها، قالت راوية القادر، رئيسة قطاع الخدمات المصرفية للشباب لدى «أبوظبي الإسلامي»: «يكرّس مصرف أبوظبي الإسلامي جهوداً كبيراً لتلبية احتياجات شريحة العملاء من الشباب، باعتبارهم ركيزة أساسية في رسم ملامح مستقبل الإمارات بشكل عام، والمصرف بصفة خاصة. ونحن سعداء بإطلاق هذه المبادرة القادرة على ترسيخ أسس التمكين المالي بين أوساط هذا الجيل الشبابي، مما سيساهم بكل تأكيد في رسم ملامح مستقبل الإمارات خلال الـ 50 عاماً القادمة».

 وقد أظهرت دراساتنا البحثية أن العديد من أبناء جيل الألفية والجيل «زد» يتطلعون دائماً إلى بوابة رقمية مخصصة تلبي متطلباتهم المصرفية وتحقق أهدافهم المالية، خاصةً وأنهم اعتادوا على الفضاء الرقمي ذي وتيرة النمو المتسارعة والذي يوفر لهم تجربة مريحة وسريعة، في الوقت الذي نمضي فيه قدماً نحو تلبية احتياجات المجتمع المصرفي غير النقدي المدعوم بالتكنولوجيا. وبالمثل، يتطلع أولياء الأمور بدولة الإمارات إلى حلول تساعد أطفالهم على إدارة أموالهم وتولّي قيادة مستقبلهم المالي. وقد استمعنا إلى آرائهم ووجهات نظرهم، ومن هنا جاءت فكرة مصرف «أموالي» الرقمي الذي يسد هذه الفجوة من خلال دمج عناصر المعرفة المالية وحلول إدارة الميزانيات والخدمات المصرفية ضمن تجربة رقمية تجمع بين الراحة والبساطة. وانطلاقاً من هذه المبادرة المثمرة، نأمل إلى تمكين الجيل القادم من الشباب والصغار في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"