عادي

النفط يفلت من شباك الخسائر المتواصلة

23:07 مساء
قراءة دقيقتين

قفزت أسعار النفط، الاثنين، لتنهي سلسلة خسائر استمرت 7 أيام كانت الأسوأ منذ عام 2019، حيث تراجع الدولار وراهن المتداولون على أن عمليات البيع الأخيرة مبالغ فيها.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، معيار النفط الأمريكي، 3.5 دولار، أو 5.6%، لتستقر عند 65.64 دولار للبرميل. في وقت سابق من اليوم، ارتفع بأكثر من 6% ليسجل أعلى مستوى في الجلسة عند 66 دولارا، وعند هذه النقطة كان يسير على الطريق الصحيح لتحقيق أفضل يوم له منذ نوفمبر. 
وعند الإغلاق، صعدت عقود برنت 3.57 دولار، أو 5.48%، لتبلغ عند التسوية 68.75 دولار للبرميل. 
وأشار المحللون في «بلو لاين فيوتشرز» إلى أن «الأخبار عن عدم وجود حالات جديدة في الصين قد وفرت بالتأكيد دعماً لأنها تعطي ضوءا إضافيا في نهاية نفق كوفيد-19. بالإضافة إلى ذلك، تراجع الدولار الأمريكي عن ارتفاعاته الأخيرة، مما عزز مشهد السلع على نطاق واسع».

إقرأ المزيد: الدولار يتراجع عن قمة 9 شهور لتحسن المعنويات

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين لدى فوجيتومي سيكيوريتيز «التقطت أسعار النفط أنفاسها (اليوم الاثنين) بعد هبوطها الحاد الأسبوع الماضي».
وأضاف «نتوقع المزيد من التعديلات هذا الأسبوع، لكن معنويات السوق ستظل تشاؤمية على الأرجح مع تزايد المخاوف بشأن وتيرة أبطأ للطلب على الوقود في مختلف أرجاء العالم».
وبينما تفرض الجائحة ضغوطاً على الطلب على الوقود، يزداد المعروض باطراد. وقالت شركة الخدمات بيكر هيوز إن الإنتاج الأمريكي ارتفع إلى 11.4 مليون برميل يومياً في الأسبوع الأخير، وإن شركات الطاقة أضافت حفارات نفطية للأسبوع الثالث على التوالي.
لكن تراجع الدولار الأمريكي قدم بعض الدعم مما جعل النفط الخام أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل ست عملات 93.349 بانخفاض طفيف من 93.734 وهو أعلى مستوى له في أكثر من تسعة شهور والذي بلغه يوم الجمعة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"