عادي
تستعد لكشف النقاب عن مفهوم «ديجيتال تايلاند» المستدام

تايلاند في «إكسبو 2020».. أكبر جناح لها منذ 150 عاماً

15:19 مساء
قراءة 4 دقائق
500 زهرة بلاتينية اصطناعية تغطي الجناح بأسلوب بصري
*********************************
دبي: «الخليج»
مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث العالمي المنتظر «إكسبو 2020 دبي»، والذي لم يبق سوى 39 يوماً على تدشين فعالياته الاستثنائية، كشفت تايلاند النقاب عن ملامح وميزات جناحها ذي التصميم الفريد والمعاني المدهشة.
ويستضيف هذا التجمع العالمي الرائد والمذهل الذي يأتي تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، تجارب غنية لا مثيل لها في الشرق الأوسط والعالم. وللاستفادة من هذه الفرصة التاريخية، تعتزم تايلاند عبر معرض «إكسبو 2020 دبي» إقامة شبكة اتصالات جديدة وقوية واتخاذ خطوات مهمة نحو بناء مستقبل أكثر استدامة.
ويستضيف هذا التجمع العالمي الرائد والمذهل الذي يأتي تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، تجارب غنية لا مثيل لها في الشرق الأوسط والعالم. وللاستفادة من هذه الفرصة التاريخية، تعتزم تايلاند عبر الحدث إقامة شبكة اتصالات جديدة وقوية واتخاذ خطوات مهمة نحو بناء مستقبل أكثر استدامة.
وتهدف تايلاند بمشاركتها في «إكسبو2020» عبر أكبر جناح لها في التاريخ منذ 150 عاماً، إلى إبراز المفهوم الكامن وراء «تايلاند الرقمية» (ديجيتال تايلاند)، فضلاً عن رؤيتها الاقتصادية المدفوعة تقنياً. ولهذا الغرض، عينت وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلاندية (دي أي) وكالة تعزيز الاقتصاد الرقمي (ديبا) لتكون الهيئة المسؤولة عن تمثيل الأمة التايلاندية.
تم تنظيم هذا الجناح بشكل أساسي من قبل شركة «إنديكس كرييتيف فيلدج»، وهي أكبر شركة إبداعية في مجال الهندسة المعمارية في تايلاند وشركة الاستشارات (أو بي 3 إكسبو) ومقرها الإمارات العربية المتحدة وأشهر المقاولين بما في ذلك «أركيد ستار». وسيوفر جناح تايلاند المذهل بيئة ملهمة للنقاش والتعاون داخل فضاء رحب من الإبداع والاستدامة. الزوار من جميع أنحاء العالم مدعوون لتبادل الأفكار ومناقشة كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا الرقمية تعزيز الاقتصاد أو حتى تحسين المجتمع ككل.
بالإضافة إلى ربط تايلاند ببقية العالم في «إكسبو 2020 دبي»، سيعمل الجناح إلى إظهار عجائب الثقافة التايلاندية الأصيلة، في حين ستكون كامل مساحة الجناح مملوءة بالألوان والديكورات الساحرة، مما يوفر لكل زائر استقبالاً ترحيبياً رائعاً. وسعياً لتعزيز علاقات الصداقة مع الجميع، ابتكر الجناح الذي يحمل شعار «معجزة الابتسامات» مساراً لرحلة راقية ومفيدة عبر الجوهر الحقيقي لتايلاند.
وعلى نحوٍ أسطوري وبأسلوب بصري بكل ما للكلمة من معنى، ستتم تغطية الجناح بـ 500 زهرة تايلاندية اصطناعية جاءت باسم «سعيد الحظ»، وكل واحدة منها منسوجة بعناية لتمثل النمو المستمر للأمة وتطورها. وسيجري الاحتفال بهذه الأزهار الجميلة في كل مساء مع عرض «دوك راك» للضوء والصوت.
وفي الوقت نفسه، تدمج عروض «تاي أيكونيك» اليومية تقاليد الماضي والحاضر معاً بطريقة تفاعلية جذابة. كما تحتفل «تاي فايتنج» بالقوة المذهلة للملاكمة التايلاندية، وتعرض «تاي ريثم» جمال الفن والموسيقى والرقص عبر مناطق البلاد المتنوعة، وأخيراً، تدعو «تاي ميراكال» الجمهور لمشاهدة الرقصة الملكية «خون» التي أدرجتها «منظمة اليونيسكو» ضمن قائمة التراث العالمي.
ومن المعروف أن المطاعم في جميع أنحاء العالم تشتهر بأطباقها الملونة والنكهة المتعددة، وفي هذا الجانب تعد أوقات تناول الوجبات في جناح تايلاند من الأولويات، حيث سيقدم «ذا تست أوف تايلاند» مجموعة فاخرة من المأكولات الإقليمية المفضلة، بما في ذلك طبق الباد تاي، والدجاج ساتيه وماسامان كاري وحساء توم يام غونج وأكثر من ذلك بكثير عندما يطهو مطعم ليتل بانكوك دبي الأطباق بطريقته التي لا تضاهى. وفي الشأن ذاته يوفر السوق التايلاندي المكان المثالي لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً التي تشمل الهدايا ومستحضرات التجميل والإكسسوارات من شركة «فيجا انترتريد أند إكسبشن».
وسيحظى الضيوف في جناح تايلاند الجميل بتجربة أفضل ما في الثقافة التايلاندية والأعمال والتكنولوجيا من خلال برنامج الأحداث الخاصة الذي يستمر لمدة ستة أشهر. تشمل أبرز الفعاليات أسبوع الغذاء والصحة التايلاندي واليوم الوطني التايلاندي ومهرجان تايلاند الرقمي والابتكار ومهرجان السعادة. كما سيضيف سفراء جناح تايلاند الذين تم اختيارهم نظراً لمواهبهم ومهاراتهم لمسات من السحر الشخصي للجناح.
من جانبها قالت أجارين باتانابانتشاي، السكرتيرة الدائمة لوزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع، والمفوض العام لقسم جناح تايلاند: «أنا وفريق عمل تايلاند متحمسون بقوة لتقديم خططنا المستقبلية والتواصل مع بقية دول العالم في إكسبو 2020 دبي، ونحن ملتزمون تماماً بتهيئة بيئة متينة ومستدامة لتنعم وتستمتع بها الأجيال القادمة، ومن خلال عرض إنجازاتنا والاحتفاء بها، نأمل أن نثبت أنه لا توجد حدود لقدرتنا على الإنجاز. وأضافت باتانابانتشاي بقولها، أنا فخور للغاية بتقديم سفرائنا متعددي المواهب والذين سيمنح كل منهم جناحنا لمسة شخصية ناهيك عن الشخصيتين الكرتونيتين للجناح وهما «راك» و«متالي»، حيث سيفاجئون السكان والزوار بتواجدهم في عدد من المواقع العامة بالمدينة في الفترة التي تسبق معرض إكسبو 2020. نحن نتطلع بشغف إلى رؤيتكم جميعاً في دبي قريباً جداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"